ظريف: علي أن أكون متفائلا بخصوص مفاوضات البرنامج النووي

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ردا على سؤال حول شعوره إزاء مفاوضات بلاده النووية، ” يتوجب علي أن أكون متفائلا”.

جاء ذلك ردا على سؤال أحد الصحفيين للوزير، في الفندق الذي تجرى فيه المفاوضات في فيينا الخميس، عما إذا كان متفائلا بأن تفضي المفاوضات إلى اتفاق بخصوص برنامج إيران النووي.

بدوره قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، في تصريحات لدى وصوله الفندق، إن المفاوضات مستمرة، وإن وزراء خارجية الدول المشاركة في المفاوضات، سيتوافدون على فيينا بين الحين والآخر، لإعطاء دفعة للمفاوضات، مؤكدا أنه سيفعل ما بوسعه للحفاظ على حيوية المفاوضات.

وردا على سؤال أحد الصحفيين، قال هاموند، إنه تم تحديد هوية المواطنين البريطانيين الـ 30 الذي قتلوا في الهجوم الإرهابي على مدينة سوسة التونسية يوم الجمعة الماضي، وأن جثث 9 منهم وصلت إلى بريطانيا اليوم، ومن المخطط أن تصل جثتان غدا إلى بريطانيا، أما جثث بقية الضحايا فستصل يوم السبت المقبل.

يشار إلى أن المفاوضات إيران ومجموعة (5+1)، التي تجري في النمسا، لكتابة نص اتفاق شامل بشأن البرنامج النووي لطهران، تم تمديدها حتى 7 تموز/ يوليو المقبل، نتيجة عدم تحقيقها التقدم المطلوب، بسبب خلافات حول مواضيع تتعلق بالتفتيش والعقوبات المفروضة على إيران.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*