ظريف: لم نقترح التفاوض مع الأمريكيين

 

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان بلاده لم تقترح على الأمريكيين التفاوض بل ردت على مقترحهم، مشيراً إلى أن الأمريكيين لا يمكن الوثوق بهم.

وفي حوار اجرته معه قناة “سي بي اس” قال ظريف في الرد على سؤال وهو “انكم طرحتم فكرة تبادل السجناء”: حسنا. لقد قمنا بمثل هذا الأمر سابقاً، ولقد توفرت الامكانية لنسعى للافراج عن إيرانيين سجناء أو مفرج عنهم بشروط في أمريكا لإخراجهم من هذا الوضع وأن نفرج نحن عن إيرانيين – أمريكيين كانوا سجناء في إيران.

وأضاف، إنني اعتقد إنه بالإمكان القيام بهذا الأمر مرة أخرى، والحكومة (الأمريكية) السابقة سعت لتحقيق هذا الأمر، والحكومة الحالية أبدت الرغبة ايضا في بداية الامر. لقد اعلنا في سبتمبر استعدادنا والان مستعدون ايضا.

وفي الرد على سؤال اخر وهو “انكم اقترحتم علي حكومة ترامب في سبتمبر بدء التفاوض”، قال ظريف: لقد رددنا عليهم، ولقد رددنا على مقترحهم الذي جرى تقديمه للتعاطي (بين الجانبين)، لقد رددنا ونحن بانتظار الرد”.

وردا علي السؤال التالي وهو “اي سجناء تريدون ان يتم الافراج عنهم من السجون الأمريكية” قال، هنالك عدد من الايرانيين قابعون في السجون الأمريكية بتهمة انتهاك العقوبات، وهنالك أيضاً إيرانيون سجناء في العديد من الدول (بطلب من الحكومة الأمريكية بدعوى انتهاك الحظر الاميركي).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.