عالجي الصداع بالسبانخ والفاصوليا والمكسرات!

عندما نكون في حالة توتّر أو إجهاد فإنّ العضلات في الرقبة تصبح متشنّجة وتضغط على تدفق الدم إلى الرأس فنشعر بصداع على شكل نبض سرعان ما يتطوّر إلى ما يشبه الصداع النصفي قبل أن يتلاشى.

ابحثي عن الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم، مثل السبانخ، المكسرات، السلق والفاصوليا. يقول الخبراء: “إنّ المغنيسيوم يسحب الكالسيوم من خلايا العضلات، مما يساعدها على أن تسترخي”. ومن الأفضل الحصول عليه من الطعام، ولكن المكملات الغذائية هي خيار أيضاً، فالجرعات المطلوبة للنساء في عمر الثلاثين وما دون هي 310 ملليغرام يومياً.

كما ينصح الخبراء أيضاً بتجنب تناول المأكولات التي تحتوي على السكر الصناعي، لأنّه يمكن أن يرفع مستوى السكر في الدم بشكل سريع ويسبّب ما يعرف بنبض الجمجمة، لذلك قومي باستبداله بسكر الفاكهة.

جرّبي أن تضعي إصبع الإبهام على الجزء الخلفي من رقبتك في قاعدة الجمجمة واضغطي بشكل ثابت في نقطة العلاج (تستخدم هذه الطريقة في الوخز بالإبر الصينية) التي تتصل بالعضلات المتشنّجة.

ثمّ تنفّسي مع العد إلى 5 عند الشهيق وإلى 10 عند الزفير. إن القيام بتمرين التنفس هذا أثناء الضغط على النقطة العلاجيّة لمدة خمس دقائق يبدّد الألم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*