عباس: سنرفع علم فلسطين على الأقصى كما رفعناه في الأمم المتحدة

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الخميس: “كما رفعنا العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة، سنرفعه أيضاً على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة”، في شرق القدس بعد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الصينية، شينخوا.

ونقلت الوكالة عن عباس بمناسبة افتتاح برج شركة للمقاولات، في رام الله والبيرة بالضفة الغربية مُطالبته الحكومة الإسرائيلية “بالابتعاد عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس”، ودعمه للفلسطينيين “الذين يحمون المسجد الأقصى، ويعانون كثيراً في سبيل حمايته”.

وأضاف عباس، مخاطباً الإسرائيليين “نحن نريد السلام، وأيدينا ستبقى ممدودة للسلام رغم كل ما نعانيه منكم، لأننا في النهاية طُلاب سلام، وإذا حصل السلام هنا فإنه سيشمل كل العالم”.

وتابع “نحن لا نعتدي على أحد، ولكن لا نريدهم، أي الإسرائيليين، أيضاً أن يعتدوا علينا، نريدهم أيضاً ألا يدخلوا المسجد الأقصى المبارك”.

وقال “لن ننجر إلى مربعهم، ولن نستعمل العنف ولا القوة، نحن مؤمنون بالسلام وبالمقاومة الشعبية السلمية، هي حقنا ويجب أن نستمر فيها ما دام هناك عدوان”.

وجدّد عباس مطالبته إسرائيل بتنفيذ التزاماتها قائلاً “في الأمم المتحدة قلنا وهنا نعيد القول إن على إسرائيل أن تنيفذ ما عليها من التزامات، ونحن نُنفذ ما علينا، وإذا أرادوا ألاّ ينفذوا ما عليهم، فهم المسئولون عما يجري وعن هذه الفوضي”

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*