عبداللهيان لوزير الخارجية السعودي: النهج العسكري في المنطقة أمر غير بناء

 

اعتبر مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، النهج العسكري في المنطقة امرا غير بناء، مؤكدا ضرورة ابعاد المنطقة عن الحرب وتعزيز المسيرة السياسية فيها.

 

جاء ذلك خلال لقاء امير عبداللهيان مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على هامش الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الاسلامي في مدينة جدة والذي بدا اعماله امس الثلاثاء.

وافادت وكالة انباء الاذاعة والتلفزيون ان مساعد الخارجية الايرانية قال في تصريح له بانه تم خلال اللقاء التشاور وطرح وجهات النظر حول بعض قضايا المنطقة بصورة صريحة وشفافة.

واضاف امير عبداللهيان، لقد قلنا خلال اللقاء بان اتخاذ النهج العسكري في المنطقة يعتبر امرا غير بناء واكدنا على موقف ايران من جديد بضرورة ابعاد المنطقة عن الحرب وتعزيز المسيرة السياسية واعلنا بان الحوار والتعاون المؤثر يعتبران اهم عنصر للخروج من مشاكل المنطقة والوصول الى الامن الجماعي المستديم.

وتابع امير عبدللهيان، لقد ابلغنا الجانب السعودي خلال اللقاء بان الجميع سينتفع من النهج السياسي البناء والامن في المنطقة.

وقال مساعد الخارجية الايرانية بان وزير الخارجية السعودي اكد خلال اللقاء اهمية الحوار بين الدول وضرورة تعاون جميع الاطراف في ارساء الامن بالمنطقة.

واشار امير عبداللهيان الى ان الوزير السعودي أدان الحادث الذي وقع في مطار جدة (حادث التحرش بشابين ايرانيين من المعتمرين قبل اكثر من شهرين) وقال، ان الاحكام الصادرة بحق رجلي الشرطة المذنبين سيتم الاعلان عنها وتنفيذها قريبا

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*