#عبداللهيان يجدد دعم #ايران لـ #العراق في مكافحة #الارهاب ويبارك انتصاراته الاخيرة

abdellahian-khayrallah

بارك مساعد وزير الخارجية الايرانية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان بمناسبة الانتصارات الاخيرة للعراق في مواجهة الارهاب، مجددا دعم طهران لبغداد في هذا السياق.

جاء ذلك خلال استقبال امير عبداللهيان لمساعد وزير الخارجية العراقي في الشؤون السياسية نزار خير الله الذي يزور طهران على راس وفد للمشاركة في الاجتماع الاول للجنة السياسية المشتركة بين البلدين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء تطورات العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ومسيرة مكافحة الارهاب وسبل تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

واشار مساعد الخارجية الايرانية الى العلاقات المتميزة بين البلدين وضرورة الارتقاء بها في جميع المجالات، مؤكدا على ازالة العقبات التجارية وتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة حضور التجار والشركات الايرانية في العراق وتسهيل تنقل رعايا البلدين.

وهنأ امير عبد اللهيان في اللقاء بمناسبة الانتصارات الاخيرة للعراق في مكافحة الارهاب، مجددا التاكيد على دعم ايران الجاد للعراق، وقال ان الهدف من عقد اجتماع اللجنة السياسية المشتركة هو تبادل وجهات النظر والبحث عن السبل الكفيلة بمأسسة التعاون الثنائي والمساعدة في تنفيذ الاتفاقيات المبرمة في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعاون الحدودي والقنصلي والبيئي.

من جانبه اعرب مساعد وزير الخارجية العراقي في اللقاء عن تقديره دعم ايران اللامحدود للعراق في مختلف الصعد خاصة في مجال مكافحة الارهاب، معتبرا عقد اجتماع اللجنة السياسية المشتركة بين البلدين خطوة مهمة في مسار تطوير التعاون الثنائي في جميع المجالات، معلنا استعداد بلاده لتوطيد وترسيخ هذا التعاون .

واشار خير الله الى الدور المهم للعلاقات الثنائية في احلال الاستقرار والامن في المنطقة، مؤكدا على ضرورة مواصلة المشاورات السياسية بين البلدين.

ويزور مساعد وزير الخارجية العراقي للشؤون السياسية طهران لعقد اول اجتماع للجنة السياسية المشتركة بين البلدين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*