عراقجي يتحدث عن بدء الخطوات التمهيدية لتنفيذ الاتفاق النووي

alalam_635820769718927726_25f_4x3.jpg

أعلن مساعد وزير الخارجية كبير المفاوضين الايرانيين في الموضوع النووي عباس عراقجي ان عملية تنفيذ خطة العمل المشتركة ( الاتفاق النووي) قد بدأت تقريباً وان الجانبين شرعا بتنفيذ الخطوات التمهيدية اللازمة بهذا الشأن.

وبحسب وكالة “فارس” فقد قال عراقجي ردا على سؤال حول عملية تنفيذ الاتفاق النووي وموعد إزالة الحظر الأحادي الغربي المفروض على ايران، قال إن “عملية تنفيذ الاتفاق النووي قد بدأت تقريباً وان الجانبين (ايران والدول الست) قد شرعا باتخاذ الخطوات التمهيدية اللازمة بهذا الشأن”.

وحول كيفية متابعة عملية تنفيذ الاتفاق النووي وما هو المتوقع من الطرف الآخر، أوضح مسؤول لجنة متابعة الاتفاق النووي قائلا “وفقا للجدولة الزمنية الموضوعة نحن نتوقع ان نصل الى مرحلة التنفيذ الكامل للاتفاق النووي في غضون الشهرين القادمين، ومن الجانب الآخر نتوقع إلغاء الحظر إنطلاقا من التزاماتهم”.

واشار عراقجي الى الأولويات لدى وزارة الخارجية الايرانية بعد نجاح الاتفاق النووي وإزالة الحظر ، قائلا “بطبيعة الحال الأولوية الكبرى ستكون لاستكمال مراحل تنفيذ الاتفاق النووي ومن ثم المشاركة الفاعلة للجمهورية الاسلامية الايرانية في تسوية مشاكل وقضايا المنطقة “.

وأضاف ، كما تفضل قائد الثورة الاسلامية فإن المنطقة تواجه عدة تحديات وبالتأكيد على السياسة الخارجية لجمهورية ايران الاسلامية ان تتعاطى مع قضايا المنطقة بنظرة استراتيجية.

وعبر مساعد وزير الخارجية عن اعتقاده بأن مشاكل المنطقة و موضوع الاقتصاد المقاوم تعد من الأولويات الهامة لدى وزارة الخارجية الايرانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.