عسيري لـ”عكاظ”: لا حظر على سفر السعوديين إلى لبنان

 

أكد السفير السعودي علي عواض عسيري، بأنه ليس هناك حظر على سفر السعوديين إلى لبنان، ولكن كان هناك تحذيرات بهدف الحفاظ على سلامتهم وعدم تعرضهم لأي مكروه.

وأفاد عسيري، أن الحكومة اللبنانية اتخذت إجراءات وخططا أمنية بدأت تؤتي ثمارها، مشيرا إلى أن السياحة في لبنان أصبحت آمنة للسعوديين.

وقال عسيري في تصريح لـ”عكاظ”: إنه عقد اجتماع مطول مع كل من وزير الداخلية ووزير السياحة اللبنانيين اللذين أكدا له بأنه لا يوجد أي هاجس أمني حاليا يقف بين عودة السياح السعوديين للبنان.

وأوضح بأن وزير الداخلية اللبناني أكد على تسيير دوريات أمنية في كل أنحاء العاصمة بيروت والمناطق السياحية المعروفة بتواجد السياح بها على مدار الساعة، مضيفا أن الوضع الأمني في لبنان في الوقت الراهن مطمئن، بيد أنه طالب السائح السعودي مراعاة الحيطة والحذر لدى اختياره السكن، مضيفا أن السفارة السعودية في بيروت تعمل على مدار الساعة وبها موظفون مستعدون لتلقي البلاغات من المواطنين السعوديين في أي وقت.

وحول إنهاء قضايا الموقوفين السعوديين في لبنان، قال: إن عبدالله البيشي الموقوف السعودي سيتم الإفراج عنه قريبا بعد تبرئته من تهمة انضمامه إلى تنظيم “فتح الإسلام”، موضحا أنه ناقش إنهاء قضايا الموقوفين السعوديين في بيروت على خلفية أحداث مخيم نهر البارد مع وزير الداخلية نهاد المشنوق، وسيكون لدي زيارة مع وزير العدل اللبناني والمدعي العام الأسبوع المقبل للتعجيل في محاكمتهم.

وأضاف: إن هناك موقوفين آخرين في السجون اللبنانية في قضايا جنائية، منها ما هو متعلق بتجارة وتهريب المخدرات، وقد تم الإفراج عن أحد هؤلاء الموقوفين بعد إنهاء محكوميته، موضحا أن إجمالي الموقوفين السعوديين في السجون اللبنانية هم 12 متهما في قضايا نهر البارد وقضايا جنائية أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.