عشرات الشهداء والجرحى بسلسلة هجمات انتحارية بالعراق

 

أستشهد وأصيب عشرات العراقيين في سلسلة تفجيرات استهدفت مناطق متفرقة في العاصمة بغداد ومطعما شعبيا جنوب الناصرية على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي بغداد والبصرة.

وبحسب “السومرية نيوز” قتل خمسة أشخاص وأصيب تسعة آخرون عندما فجر انتحاري صباح الاثنين، سيارة مفخخة كان يقودها على تجمع لعناصر من الحشد الشعبي في منطقة المشاهدة شمال بغداد، تزامناً مع هجمات بدت منسقة في عدة مناطق من العاصمة.

وقال مصدر في الشرطة العراقية طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة في المنطقة عقب الحادث، فيما فتح تحقيق لكشف ملابسات التفجير الإرهابي”.

هذا وأفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور عجلة عسكرية من نوع (همر)، ما أسفر عن مقتل جنديين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت المكان، فيما جرى نقل جثتي القتيلين الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

كما أفاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن تفجيرا انتحاريا بحزام ناسف استهدف مطعما شعبيا على الطريق الرابط بين بغداد والبصرة ما أدى إلى سقوط 4 قتلى و20 جريحا، فيما اشار الى اعتقال احد المشتبه بهم في التخطيط للعملية.

كما وقع انفجار في شارع الوفود وسط البصرة، دون معلومات عن سقوط ضحايا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*