عشرات القتلى باشتباكات دموية بين مسلحين وأكراد بحلب

أعلن ما يسمى بالمرصد السوري المعارض مقتل أكثر من 64 مسلحا من الجماعات المسلحة وقوات الحماية الكردية خلال المعارك المندلعة في محيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وقال المرصد: إن 53 عنصراً تابعاً للجماعات المسلحة قتلوا بالاضافة الى مقتل 11 عنصراً من قوات سوريا الديموقراطية خلال معارك مستمرة في محيط تل رفعت بريف حلب الشمالي.

واندلعت المعارك اثر هجومٍ شنته الجماعاتُ المسلحة شمال تل رفعت في محاولة لاستعادتها من قوات سوريا الديموقراطية.

في الوقت ذاته، أحبطت وحدات من الجيش السوري محاولة هجوم لمسلحي جماعة “داعش” على عدد من النقاط العسكرية في تل ضلفع وقرية أبو حارات بريف السويداء إثر اشتباكات دارت مع المسلحين المهاجمين أدت إلى سقوط العديد منهم بين قتيل ومصاب.

بدوره، ألحق الجيش خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف المجموعات المسلحة خلال سلسلة عمليات مركزة على مقراتهم وطرق تحركهم في حلب وريفها. مصدر ميداني قال “انه تم تدمير عدة مقرات وآليات مزودة برشاشات ومرابض هاون ومدفعية للجماعة على طريق الباب باتجاه الشمال الشرقي لمدينة حلب”.

كما قتل 12 مسلحا وأصيب آخرون فيما دمر لهم عربتين مصفحتين وكميات من الأسلحة والذخيرة خلال إفشال الجيش السوري محاولة هجوم شنته “جبهة النصرة” على عدة نقاط عسكرية في محيط قرية معان بريف حماه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*