عشرات القتلى بتفجير انتحاري يستهدف قيادة الحرس الوطني بالرياض

موقع توب نيوز الإخباري:
فجر انتحاري نفسه بصهريج غاز شرق الرياض استهدف مقر قيادة الحرس الوطني ومجمع الاليات الثقيلة التابع له صباح اليوم ما أدى لمقتل 24 شخص فيما فاق عدد الجرحى فوق المئة وتدمير المبنى المكون من 6 طوابق بالكامل، وبحسب شهود العيان فقد وصلت الحرائق إلى داخل معسكرات الحرس الوطني وتقترب من مستودعات للذخيرة فيما تعمل عشرات سيارات الإطفاء على محاصرة النيران منعا لوقوع كارثة، وأعلن معارض سعودي لقناة العالم الإخبارية أن  5 انفجارات على الأقل هزت شرق الرياض.
خبراء بنشاط تنظيم القاعدة يعتبرون تفجير الرياض اعلان انشقاق في التنظيم وخروج من تفاهمات بندر مع الظواهري بالعفو عن القاعديين ووقف ملاحقتهم شرط حصر نشاطهم في سوريا. ويرون ان فتوى سليمان العودة بتحريم توجه المجاهدين الى سوريا كانت اول علامات هذا الانشقاق بدعوته حصر دعم الجهاد في سوريا بالمال والسلاح.
معلومات عن صهاريج مفخخة اخرى تسبب حالة ذعر في ارجاء الحجاز والحرس والامن السعوديين يستنفران في كل المحافظات وخصوصا جدة والرياض و السفارة الاميركية تغلق ابوابها وتنشر حماياتها على مئات الامتار وعوائق اسمنتية وحديدية منعا لاقتراب الصهاريج .
ديبلوماسي غربي يدعو لعدم التسرع بنسبة تفجير الصهريج لانتحاري من القاعدة خارج سيطرة بندر ويقول ربما نجح بندر بن سلطان بتوسيع نطاق تفاهمه مع الظواهري بالسماح للقاعدة بالعمل خارج سوريا شرط حصر الاستهداف بالحرس الوطني ويحذر من حرب صهاريج بين بندر ومتعب بن عبدالله قائد الحرس الوطني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.