عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة

aqsa-zionists

أفادت مراسلة الميادين باقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، في ظل تداول أنباء عن احتمال قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو باقتحام المسجد الأقصى.وتحدثت المراسلة عن اعتداءات اسرائيلية طوال الليل على المقدسيين في عدة أحياء من القدس المحتلة، يأتي ذلك،  فيما تعالت اصوات اسرائيلية داعية إلى اغلاق الحرم القدسي أمام الفلسطينيين.

هذه الاعتداءات تأتي استكمالا لاقتحامات نفّذها جنود الاحتلال والمستوطنون الثلاثاء لباحات الأقصى، وأدت إلى اندلاع مواجهات مع المرابطين والمعتكفين في داخله.
ونقلت اذاعة الإحتلال عن نتانياهو  تعهده بـ “وضع معايير جديدة لردع ومنع عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة خاصة في القدس ومحيطها” .

وخلال جلسة ترأسها  نتانياهو مع وزراء  بحضور عدد من المسؤولين الأمنيين والمستشار القانوني للحكومة ورئيس بلدية القدس وغيرهم .

وتقرر خلال الجلسة “تشديد الإجراءات المتخذة للتعامل مع حوادث إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة، ومنها النظر في احتمال تغيير تعليمات إطلاق النار على الذين يقومون بهذه الممارسات، وتحديد سقف أدنى قضائي ملزم للعقوبات المفروضة عليهم وفرض غرامات عالية على القاصرين مرتكبي هذه الاعمال  وأولياء أمورهم” .

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية إن وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف طالبت بإقفال الحرم القدسي أمام المسلمين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.