عمدة لوس أنغليس يجثو على ركبته تضامنا مع المتظاهرين

جثا عمدة لوس أنغليس إريك غارسيتي على ركبته تضامنا مع المتظاهرين في مظاهرة أقيمت يوم الثلاثاء احتجاجا على وفاة المواطن الأمريكي ذي الأصل الإفريقي جورج فلويد أثناء اعتقال الشرطة له الأسبوع الماضي في مينيابوليس.
وجثى غارسيتي على ركبته خلال إحدى المظاهرات التي أقيمت بالقرب من مقر إدارة شرطة لوس أنغليس بوسط مدينة لوس أنغليس، معربا عن دعمه للاحتجاجات السلمية ضد وحشية الشرطة.
ونقلت المؤسسة الإخبارية المحلية ((سيتي نيوز سيرفيس)) عن العمدة قوله للمتظاهرين “إن الوجه الأسود يجب ألا يكون حكما بالموت، أو أن يكون بلا مأوى، أو أن يكون مريضا، أو أن يكون عاطلا عن العمل، أو أن يكون غير حاصل على قدر كاف من التعليم”.
وأشار غارسيتي “نحن بحاجة لبلد يستمع”.
دخلت الاحتجاجات على وفاة فلويد يومها السابع على التوالي في منطقة لوس أنغليس. فقد نزل الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع هوليوود بعد ظهر الثلاثاء في أكبر مظاهرة خلال يوم في المنطقة وظل الكثير منهم في الشوارع حتى بعد أن بدأ حظر التجوال على مستوى المقاطعة في المساء.
ونقلت صحيفة ((لوس أنغليس تايمز)) عن رئيس شرطة لوس أنغليس ميشيل مور قوله إن السلطات في لوس أنغليس احتجزت ما يقرب من 2500 شخص في الفترة ما بين الجمعة وصباح الثلاثاء بعد أن هز مزيج من الاحتجاجات السلمية وتدمير الممتلكات المدينة.
وعلى الرغم من أن الشرطة اشتبكت بشكل متكرر مع المتظاهرين بعد أن تحولت المظاهرات إلى العنف خلال أيام من الاضطرابات المدنية بجميع أنحاء الولايات المتحدة، تم تصوير بعض ضباط الشرطة وهم يجثون على ركبهم إلى جانب المتظاهرين تكريما لذكرى فلويد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.