عمليات بغداد تفرض حظر التجوال على منافذ العاصمة

iraq-explosion

اعلنت قيادة عمليات بغداد بان القيادة قررت فرض حظر التجوال على منافذ العاصمة كافة من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الخميس، فيما قررت القيادة تخويل قادة القواطع في العاصمة بفرض حظر التجوال في هذا التوقيت او ابقائه في الساعة الثانية عشرة ليلا.
وقال المصدر ان قيادة عمليات بغداد قررت فرض حظر التجوال على منافذ العاصمة كافة من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا مبينا أن ” القيادة وجهت القوات الامنية بتنفيذ هذا القرار ومنع اي خرق له .
وشهدت بغداد، مقتل وإصابة أربعة من عناصر الشرطة بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم، غربي بغداد، فيما أصيب ضابط كبير في الجيش العراقي بهجوم مسلح في منطقة بغداد الجديدة  شرقي  بغداد..فيما قتل وأصيب 12 شخصا بتفجير سيارة مفخخة في سوق الحي بمدينة الصدر، شرقي بغداد كما قتل وأصيب 21 شخصا بتفجير بحزام ناسف داخل مجلس عزاء بمدينة الصدر ايضا.
من ناحية اخرى اعلن مصدر في قيادة العمليات المشتركة، اليوم مقتل قائد الفرقة الرابعة في الجيش العراقي وخمسة من عناصر حمايته في اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش في قرية العوجة جنوبي تكريت  شمال العراق.
وقال مصدر امني  قائد الفرقة الرابعة في الجيش العراقي اللواء الركن نذير عاصم قتل هو وخمسة من عناصر حمايته في اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش في قرية العوجة “، مبينا ان ” الاشتباكات اندلعت بعد رفض قائد الفرقة الرابعة مغادرة العوجة وهو عناصر حمايته بطلب من عناصر تنظيم داعش.
واوضح ان قائد الفرقة الرابعة كان قد انسحب من مقر الفرقة في تكريت بعد هجوم مسلحي داعش على المدينة وقرر الاستقرار في العوجة واتخاذ موقف دفاعي مع عناصر حماية وبعض الجنود الذين التحقوا به لمنع سقوطها بيد مسلحي التنظيم”، مشيرا الى أن ” عناصر التنظيم سيطروا بشكل كامل على قرية العوجة”.
وكان مصدر أمني مطلع في محافظة صلاح الدين افاد، اليوم أن عناصر تنظيم (داعش) سيطروا بشكل كامل على مدينة تكريت وقضاء الدور، شرقي المدينة،من دون قتال، فيما أكد أن مسلحي التنظيم يحاولون السيطرة على مبنى القصور الرئاسية الذي يضم مجلس المحافظة.
وكان مسلحون من (داعش) سيطروا في وقت سابق من اليوم، على مقر للجيش شمالي قضاء الضلوعية  جنوب تكريت شمال بغداد وبسطوا نفوذهم على شمالي القضاء، فيما جمعت قوات الشرطة الاسلحة التي تركها الجنود الفارون من المقر.
وشهدت صلاح الدين، اليوم، مقتل احد عناصر الشرطة واختطاف ثلاثة آخرين بهجوم مسلح نفذه مجهولون في ناحية السلام، غربي قضاء بلد جنوب تكريت شمال العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.