عمليات نوعية للقوات العراقية ضد داعش والقاعدة بالفلوجة

alalam_635704076969102563_25f_4x3.jpg

أفاد مراسل قناة العالم الاخبارية من بغداد ان هناك عمليات انتشار للقوات العراقية من جيش وحشد شعبي وشرطة داخل مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار وعمليات استهداف منظمة ضد مواقع لمسلحي داعش وتنظيم القاعدة في المدينة.
وقال الزميل حيدر قاسم في نشرة الاخبار قبل قليل، كان هناك استهداف من قبل القوات العراقية اليوم لإحدى اكبر التجمعات للمسلحين في تقاطع حي الموظفين في داخل مدينة الفلوجة بصواريخ غراد، وتمكنت القوات من قتل سبعة من “داعش” بينهم قيادي سعودي الجنسية يدعى “أبو حفصة” إضافة الى ان هناك تنفيذ لعمليات استراتيجية ونصب لكمائن كما حصل قرب مصفى عجيل النفطي واستطاعت القوات العراقية من قتل اكثر من 4 إرهابيين.
وأشار الى استهدف الطيران العراقي مقرا للمسلحين في مدينة هيت، حيث قتل عدد كبير ممن كانوا يعدّون انفسهم لتنفيذ عمليات انتحارية.
واستطاعت القوات العراقية في محافظة الانبار من رصد تحركات لما يسمى بالمحكمة الشرعية وتمكنت من استهدافها في منطقة السجارية كما ان هناك عملية محاصرة وتقدم، كما ان هناك عملية اصطياد لبعض محاولات ايصال المؤن والعتاد للمسلحين المحاصرين بقصد إنهاكهم.
هناك تقدم من ناحية الكرمة في الفلوجة، كما ان هناك استهدافا بالصواريخ لبعض اوكار الارهابيين التي تم تشخيصها بناء على معلومات استخباراتية تؤمنها الطائرات المسيرة بالاضافة الى بعض المعلومات من داخل المدينة.
كما أشار مراسلنا الى مدينة ان مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شهدت اليوم عودة الدفعة الثانية من الاسر التي نزحت عن منازلها قبل تحرير المدينة من سيطرة مسلحي داعش. وقامت القوات العراقية بتأمين الطرق وازالة المخلّفات الحربية والتنسيق من اجل عودة الاهالي الى منازلهم.
وفي هذا السياق، فجّرت جماعة داعش الارهابية اربعمئة منزل في قرية الزوية بقضاء بيجي تعود الى ابناء عشائر الجبور ممن رفضوا وجود الجماعة الارهابية في مناطقهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*