عناوين وأسرار الصحف المحلية ليوم السبت 27/6/2015

newspapers_leb.jpg

📰 عناوين الصحف:

صحيفة “السفير”:

إرهاب «داعش» يلف المشرق والمغرب
تفجير مسجد كويتي ومذابح في تونس والحسكة وعين العرب

صحيفة “النهار”:

الإرهاب العابر للقارات يهزّ الكويت وتونس وفرنسا
الجيش يُحبط محاولة خرق في عرسال

صحيفة “الاخبار”:

تفجير أول في الكويت: «ضرب الوحدة»
سوريا: «عاصفة الجنوب»تفشل مرتين
الجميّل: تفاهم عون والقوات ميّع انتخاب الرئيس

صحيفة “البناء”:

مشهد دموي عابر للقارات يخرق سياقات التفاوض على الملفات
«داعش» يستعدّ لما بعد خسارة العراق وسورية بالتمركز في الكويت

صحيفة “اللواء”:

إرهاب عابر للطوائف والقارات: 330 قتيلاً وجريحاً عربياً وأجنبياً
أمير الكويت يتفقّد الجامع المستهدَف ويؤكّد على الوحدة.. وهولاند يرفع حالة التأه

صحيفة “المستقبل”:

إدانة دولية لاعتداءات الكويت وتونس وفرنسا ورفع حالة التأهب في دول أوروبية
الإرهاب يضرب ثلاث قارات

📰 أسرار الصحف:

صحيفة “السفير”:

عيون

تقول مراجع شمالية إن إقدام وزير سيادي على دكّ ركائز تخص مرجعاً أمنياً سابقاً في مؤسسة غير مدنية، قد تكون هي السبب وراء «عاصفة رومية».

بادر مسؤول إعلامي في التيار السياسي الأبرز في «14 آذار» الى لوم صحافي وصولاً الى وقفه عن الكتابة لمدة شهر بسبب تبرّعه بإعطاء دور لمرجع لبناني لتعويض كفاءة دولة خليجية كبيرة!

سرّب مسؤولون أمنيون في دولة إقليمية معلومات عن تجاوب رئيس الدولة مع حركة فلسطينية فاعلة لإطلاق سراح قيادي في حزب فاعل أوقف في عاصمة تلك الدولة.

صحيفة “النهار”:

أسرار الآلهة

قال وزير سابق إن دعوة الرئيس سلام الحكومة إلى الانعقاد ستُحرجه أكثر من عدم توجيه الدعوة.

توقع سياسي أن يتم نشر استطلاعات رأي كثيرة في المرحلة المقبلة لإغراق الاستطلاع الذي ينظّمه “التيار الوطني الحر” ودفْع الناس إلى الضَياع في الأرقام.

لوحظ أن نتائج الامتحانات الرسمية صدرت عبر موقع إلكتروني يخصّ مسؤولاً بارزاً قبل المواقع الرسمية كما أُعلن سابقاً.

رأت أوساط في 8 آذار أن “الخضّات” التي تشهدها أحزاب مسيحية تشكّل مؤشّرات “صحيّة” خلافاً لأوضاع سواها.

صحيفة “البناء”:

خفايا

عبّر نائب بارز أمام بعض المقرّبين منه عن ضيقه الشديد من الفشل والعجز عن التأثير في قضية تخصّ طائفته في دولة مجاورة، حيث لم تلقَ محاولاته ودعواته المتكرّرة أيّ استجابة تُذكر من أبنائها، ولا سيما من هيئاتها الروحية، فيما يستجيب هؤلاء بالمطلق مع مواقف وسياسات أخصامه اللبنانيين الذين يُسجَّل لهم أنهم يقدّمون الدماء والتضحيات، ويخوضون صولات وجولات دفاعاً عن الكرامة والعزة الوطنية والقومية.

اسرار اللواء

همس
يُنقل عن مرجع في 8 آذار استياؤه البالغ من طريقة التعاطي مع التعيينات الأمنية إعلامياً وسياسياً!

غمز
وضعت إدارات عدّة في أجواء أزمة الرواتب بين عيدي الفطر والأضحى، ما لم ينتظم وضع الحكومة، وتقرّ الموازنة..

لغز
يُسجّل مشاركون في مؤتمر عُقد مؤخراً في بيروت مآخذ على وزير لبناني، ليس بالشكل وحسب بل في المضمون أيضاً..

صحيفة “الأخبار”:

علم وخبر

بري هنّأ وهّاب

هنّأ رئيس مجلس النواب نبيه برّي، رئيس تيار التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، على زيارته أول من أمس بلدة حضر في الجولان المحرّر، على رغم المخاطر الأمنية العالية، بفعل استمرار المعارك الشرسة بين الجيش والأهالي من جهة ومسلحين من «جبهة النصرة» من جهة ثانية. وردّ وهّاب على تهنئة برّي بالقول: «دولة الرئيس أستاذنا بالشجاعة».

تعديلات على التشكيلات القضائية

يردّد قضاة أنّ مجلس القضاء الأعلى الجديد لن يمرّر التشكيلات القضائية المتوقّفة قبل إعادة درسها وإجراء بعض التعديلات عليها لكي تبصر النور مع بدء السنة القضائية في 15 أيلول المقبل.

كلام ناري بين قضاة

أوقعت «الصدفة» قاضياً خارج العاصمة في المحظور، باتهامه زملاءه في النيابة العامة بتصرّفات غير قانونية. فقامت صديقة زوجة أحد

هؤلاء، وقد صودف وجودها في المكان، بتسجيل كلامه الناري ليصل الأمر إلى هيئة التفتيش القضائي للفصل فيه.

ضغط ريفي على القضاء

يردّد قضاة في مجالسهم الخاصة أنّه جرى الضغط على زملاء لهم في إحدى النيابات العامة المحاذية للعاصمة، لصرف النظر عن استئناف حكم صدر لمصلحة أحد مستشاري وزير العدل أشرف ريفي.

السطو على 6 ملايين دولار

تعرّضت شركة لبنانية تعنى بالمقاولات لعملية سطو على حسابها المصرفي خارج لبنان بمبلغ ستّة ملايين دولار أميركي حوّل على حساب مزوّر باسمها في شركة مالية لبنانية. وقد أفضت التحقيقات إلى توقيف شخصين حتّى الآن، ويتوقّع توقيف آخرين تبعاً لتقدّم التحقيقات.

صحيفة “الديار”:

أسرار

تحرير المختطفين قبل العيد؟
امل عضو في خلية الازمة الخاصة بالعسكريين المختطفين ان تنتهي مأساة المختطفين لدى «جبهة النصرة» قبل عيد الفطر، وهو ما يجري التركيز عليه في الوقت الحاضر مع الوسيط القطري. العضو اضاف ان الترحيب بالمحررين سيكون محدودا احتراما لمشاعر ذوي العسكريين الرهائن في يد «داعش» والذين لا يزال ملفهم مقفلا، ربما لان التنظيم ينتظر معرفة الثمن الذي ستتلقاه» النصرة» لانهاء هذه القضية التي تقترب من نهاية عامها الاول.

شيزوفرانيا تيار سياسي
تعقيبا على فضيحة شريط الفيديو، قال وزير سابق وقطب سابق في تيار سياسي بارز ان التيار يعاني من الشيزوفرانيا، اذ ان مرجعيته الاقليمية تدعم، بشكل فاعل ومباشر، تنظيمات متشددة، فيما يوجد في الداخل خطر زحف هذه التنظيمات على قاعدته الشعبية وبتواطؤ او بتعاون مع جهات فاعلة داخل التيار. الوزير اضاف ان هذا الوضع جعل التيار يعاني من ازمة عميقة هي اشد حساسية بكثير من وصف البعض لها بـ«البلبلة الآنية والطارئة».

سخرية!!
سخرت مصادر ديبلوماسية غربية معنية بالوضع الحاصل في لبنان والمنطقة، من قول نائب شاب انتخب في الآونة الأخيرة رئيس لحزب فاعل، الذي أعلن فيه أنه في صدد تضخيم حزبه ليكون حزباً وطنياً يضم في عداده جميع الطوائف اللبنانية.

السجال على طاولة الحوار
تقول مصادر متابعة للسجال الدائر بين وزير العدل اشرف ريفي وحزب الله على خلفية تسريب أشرطة التعذيب من سجن رومية واتهام وزير العدل لحزب الله بهذا الموضوع، وسقف السجال العالي بينهما. هذا الموضوع سوف يكون الطبق الأساسي على طاولة الحوار المقبلة بين الحزب والتيار حيث سيطلب الحزب تصحيح هذا الخلل في التراشق الاعلامي الذي يهدد أسس الحوار التي قامت على تنفيس التشنج والإحتقان بين الطرفين وما حصل مؤخرا من قبل الوزير ريفي سوف ينسف كل ما انجز بين الطرفين.

الأردن مُستاء
ذكرت معلومات ديبلوماسية مطلّعة أنّ الأردن لم يتمثّل بوزير خارجيته ناصر جودة في «مؤتمر بيروت الوزاري حول مراجعة سياسة الجوار الأوروبية»، ولا بسفير الأردن في بلجيكا والمندوب الدائم لدى الإتحاد الأوروبي يوسف البطاينه الذي كان يفترض أن يرأس وفد بلاده الى المؤتمر الإقليمي الذي عُقد الأربعاء المنصرم في بيروت، وقيل في اللحظات التي سبقت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إنّه تعرّض لحادث سير ما جعله يتخلّف عن الحضور. واكتفت بلاده بتمثيلها بسفيرها في لبنان نبيل مصاروة، لسببين: الأول، أنّها كانت تنوي عقد هذا المؤتمر على ارضها بدلاً من لبنان، الأمر الذي أزعجها، وثانياً، لعدم دعوة إسرائيل التي تدخل ضمن الدول المنضوية في سياسة الجوار الأوروبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*