عناوين واسرار الصحف ليوم السبت 07-11-2015

السفير «فيينا 2» السبت .. وموسكو تطالب واشنطن بتليين مواقف السعودية وتركيا وقطر مشروع الدخول إلى التسوية في سوريا يتكامل؟

النهار الأحزاب المسيحية تلوّح بالمواجهة جنبلاط: لن ننتحر معهم

الأخبار الراعي يغطّي الجلسة التشريعية

الجمهورية الجلسة بين الإنذار الدولي والمشاركة المسيحية

البناء مصر أمام حرب اقتصادية من بوابة شرم الشيخ لحساب تركيا في ليبيا على إيقاع الانتصارات السورية لافروف وكيري يتابعان تركيا ودي ميستورا نصرالله يتساءل عن الانتحاريين وفلسطين… ولبنان القلِق متمسّك بـ«الميادين»

اللواء وساطة مصرفية لإقناع الكتل المسيحية بإقرار القوانين المالية الحريري يتصل بالراعي مشدداً على المشاركة .. وإصابة 5 عسكريين في عرسال

المستقبل أمطرت لساعتين المحكمة توافق على منح تدابير حماية إلى شاهد صديق لعياش

الديار الارهاب يستهدف الجيش مجددا في عرسال… فهل بدأت مرحلة جديدة ؟ سلام يدرس عروضات لترحيل النفايات وسخونة نيابية بشأن التشريع

أسرار الصحف

عيون – السفير

تقاطعت أجوبة معارضين في تيار سياسي بارز على رفض الإغراءات التي قدّمها اليهم رئيس التيار لتبوء مناصب جديدة!

قال أحد أبرز المرشحين لرئاسة الجمهورية «إن جاءتني أهلاً وسهلاً ومرحبا بها، وإن لم تأت فلست راكضاً وراءها وصحتين على قلب من يأخذها».

طلب مسؤولون في دولة كبرى من دولة خليجية حسم قضية إدارة الحكم وأعطوا أمثلة سياسية وعسكرية واقتصادية تدلّل على واقع التشتت.

علم وخبر – الأخبار

المسؤول «يتغدّى» كان لزاماً على أهالي منطقة الهرمل وراس بعلبك والقاع أمس، ان يتخلوا عن الطريق الدولية عند مفرق بلدة راس بعلبك، والدخول في متاهة من الطرق الفرعية بين بلدات راس بعلبك والفاكهة وجديدة الفاكهة والزيتون. دخول متاهة الطرق الفرعية ترافقت مع استياء عارم، ليس من المارة فحسب، بل من اهالي قرى راس بعلبك والمنطقة أيضاً، بعدما تبين أن تحويل السير لم يفرض عليهم نتيجة تعبيد الطريق الدولية او إزالة حفريات، بل لأن مدير استخبارات الجيش في البقاع العميد عبد السلام سمحات، كان يتناول طعام الغداء في مطعم راس بعلبك، عند مفرق البلدة على الطريق الدولية، حيث قطع عناصر الجهاز الامني الطريق امام المارة على مدى ساعتين ونصف ساعة، من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الرابعة والنصف. وتزامن قطع الطريق مع بدء وقت الذروة بالنسبة إلى وصول البقاعيين من بيروت وضواحيها. واللافت أن هذا الامر جرى بعد مضي وقت قصير على التفجير الذي تعرّضت له دورية الجيش في عرسال امس.

الحكم على «أمير الكبتاغون» أسهل الطرق ذكرت مصادر قضائية أن السفارة السعودية في بيروت، وبعد بحثها ملف الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد، المدعى عليه بجرم تهريب 2 طن من المخدرات عبر مطار رفيق الحريري، توصلت إلى خلاصة مفادها بأن أسهل الطرق لـ»معالجة قضية» الأمير، تمر بصدور حكم من القضاء اللبناني بحقه، على ان يُنقل بعد ذلك إلى السعودية، لـ»استكمال فترة العقوبة». وذكّرت المصادر بتجربة مماثلة جرت قبل سنوات في بريطانيا، حيث حُكم على أمير سعودي بالسجن، بعد إدانته بقتل مواطن سوداني، ثم سُلّم إلى سلطات بلاده لاستكمال العقوبة هناك.

أسرار الآلهة – النهار

تسري شائعات عن محاولة لنقل بعض الأملاك العامة من النطاق البلدي إلى وزارة المال للسيطرة على المشاعات.

حذّر مسؤول أمن سابق من أن عدم ضبط الأمور في عرسال سيقود إلى ما لا تُحمد عُقباه.

لم تظهَر مفاعيل الاتفاق في الحوار الثنائي بين “المستقبل” و”حزب الله” لجهة تفعيل الخطة الأمنية في البقاع.

بدأ البحث جدّياً في إنتاج الكهرباء في عاليه وبكفيا والبترون وعدد من المناطق الأخرى.

تستنكر جهات اغترابية الصمت المُطبق من وزارة الخارجية تجاه أحد اللبنانيين الموقوفين في إيران.

خفايا – البناء

تساءل صحافيون أمام وزير سابق عن سرّ «التكويعة» الجديدة للنائب وليد جنبلاط الذي أكد على طاولة الحوار أنه بات يعتبر «جبهة النصرة» تنظيماً إرهابياً، بعدما كان يقول عنها إنها «فصيل سوري معارض»، فردّ الوزير السابق قائلاً: ليس في الأمر سرّ، ألم تطلعوا على التغيير في الموقف الأميركي الذي تمّ التعبير عنه في مؤتمر فيينا؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*