عندما يتلاعب نتنياهو بتصريحات ميركل ويستغل لقائه بها..!

merkel-natanyaho

ذكرت جريدة “يديعوت أحرنوت” أن غضبا شديدا في ألمانيا وفي مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لتلاعبه بأقوال ميركل حول حل الدولتين.

كما انتقدت الحكومة الألمانية ونواب في البرلمان بشدة رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي عقب تلاعبه بتصريحات ميركل وذلك بحسب “روسيا اليوم”.

هذا وتناقلت وسائل إعلام ألمانية أنباء عن حالة من الغضب في برلين، عقب تصريحات أطلقها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بشأن الموقف الألماني الرسمي من حل الدولتين، حيث أفاد مسؤولين ألمان أن نتنياهو استغل لقاءه الأخير بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وحاول الإيحاء بأن لدى برلين مواقف رافضة لحل الدولتين، وهو ما يتناقض مع موقفها الصحيح.

من جهتها أشارت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، الأحد، في تقرير لها إلى أن مسؤولين بالحكومة الألمانية ونوابا بالبرلمان انتقدوا بشدة نتنياهو، حين صرح عقب لقائه الأخير بالمستشارة أنغيلا ميركل، بأنها تنظر إلى القضية الفلسطينية بنفس الأسلوب الذي ينظر إليه، موحيا بأنها ترفض حل الدولتين، وتشاطر تل أبيب مواقفها الرافضة لهذا الحل.

واعتبرت الصحيفة الألمانية نقلا عن المسؤولين في برلين، أن نتنياهو تعمد تشويه الحقائق، وتحايل على تصريحات ميركل فيما يتعلق بحل الدولتين، بعد اللقاء الذي جمع بينهما قبل أسبوعين تقريبا في برلين.

وطبقا لتقرير الصحيفة الألمانية، فقد صُدمت ميركل بتصريحات نتنياهو خاصة وأنها أكدت في المؤتمر الصحفي على أنه لا يوجد أي تغيير في موقف ألمانيا من الملف الفلسطيني، وأكدت على هذه الحقيقة خلال الاجتماع المغلق مع رئيس الحكومة الإسرائيلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*