عون: العمليات الاستباقية للجيش والقوى الامنية حفظت الاستقرار والامن في البلاد

 

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “حرص لبنان على تطوير العلاقات اللبنانية – البلجيكية في المجالات كافة، ولاسيما أن قواسم مشتركة تجمع بين البلدين الصديقين”.

وأبلغ الرئيس عون، وزير الدولة البلجيكي اندره فلاهو خلال استقباله له قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا في حضور القائم بالاعمال البلجيكي في لبنان السيد جيروان دوبوا، أن “التعددية والتنوع والفرانكوفونية يشكلون نقاطا تميز البلدين وتجعل من الشراكة بينهما ضرورة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

وأكد “ترحيب لبنان بالمؤتمر الذي سيعقد في الخريف المقبل في بلجيكا المخصص لحماية الاقليات في الشرق”، منوها ب “الجهد الذي تبذله بلجيكا لإنجاحه”.

وعرض الرئيس عون للوزير البلجيكي وجهة نظر لبنان من الاحداث الراهنة، مجددا التأكيد على “دور الجيش والقوى الامنية في محاربة الارهاب على الحدود ومطاردة الخلايا النائمة”، لافتا الى ان “العمليات الاستباقية حققت نتائج ايجابية في عملية حفظ الاستقرار والامن في البلاد”.

وشكر رئيس الجمهورية للوزير البلجيكي “وقوف بلاده الى جانب لبنان في المحافل الاقليمية والدولية ومشاركتها في القوات الدولية العاملة في الجنوب (يونيفيل) المكلفة تطبيق قرار مجلس الامن الرقم 1701 الذي ينادي لبنان باستكمال تطبيقه”.

وأشار الرئيس عون إلى أن لبنان الذي قدم، ولا يزال، الرعاية على انواعها للنازحين السوريين، على رغم التداعيات السلبية للنزوح السوري عليه مختلف الاصعدة، يدعم المساعي الدولية المبذولة للوصول الى حل سياسي للازمة السورية ما يضع حدا لمعاناة النازحين ويؤمن لهم عودة كريمة وآمنة الى بلدهم وأرضهم”.

فلاهو
وكان الوزير فلاهو عرض للرئيس عون أهداف زيارته للبنان، مؤكدا “التعاون القائم بين البلدين والرغبة في تعزيزه، بالإضافة الى تفعيل التبادل التجاري والتعاون الثقافي بينهما”، لافتا إلى أن “مشاركة بلجيكا في اليونيفيل مستمرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.