عون: الوزراء يسمحون لانفسهم بأكل اموال البلديات

mishel-aoun

أعلن رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” العماد عون “سحب الثقة من وزير الدفاع سمير مقبل لتجاوزه الصلاحية في ممارسة الحكم والتغاضي عن المخالفات الممارسة”، مؤكداً أن “الحكومة تمدد كي تعبئ الفراغ ولكن الفراغ موجود لان التمديد غير شرعي ويستعمل للوظائف العسكرية والقانونية”.

ورأى عون، بعد اجتماع التكتل، أن “المطلوب من الحكومة تصحيح الأخطاء وإلا تحملت المسؤولية”، مؤكداً أن “معنويات الضباط ليست جيدة هذا اليوم فالطموح مشروع لكل الضباط”.

وقال: “لا يمكن ان نصدق ان اجهزة المراقبة المتوافرة والالكترونية واتساع شبكات المخابرات الدولية لا تعرف من يدفع المال لتمويل المسلحين”.

وأكد ألا “سلطة تنفيذية او تشريعية يضرب التراتبية العسكرية كي يجدد لشخص تحت طائلة “ان تخرب الدنيا” وهذا غير معروف في العالم”، سائلاً: “من أين أتوا بالتمديد للضباط فهذا غير موجود في العالم؟”، لافتاً إلى أن “الضباط يعانون من هبوط بالمعنويات بسبب عدم احترام القوانين وخصوصا بشأن مسائل التمديد”، مضيفاً: “علمنا أن ضابطاً معيناً بغض النظر عن شخصه واسمه تم التمديد له بصيغة تأجيل التسريح وهذا غير قانوني”.

وتخوّف من ان “تصيب قصة التمديد كل الحكومة ويصبح كل وزير يعتمد نمط التمديد ويعمل على ذوقه والموضوع خطر جدا لانه يفكك الدولة”، مؤكداً أن “حكومتنا “عياري” بسبب عدم انتخاب رئيس وهي ممدد له ومجلس النواب ممدد له”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.