غاتيلوف: هناك احتمال لعقد “جنيف-2” في أواخر هذا العام

 

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، أن “مؤتمر “جنيف-2″ قد يعقد في نهاية العام الحالي في حال كانت هناك تفاهمات بشأن هذا الجدول”.

وأكد غاتيلوف في تصريح له في أعقاب المشاورات الثلاثية بين روسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة في جنيف، أن “لقاء تشاوريا جديدا في اطار هذا الثلاثي قد يعقد في 25 تشرين الثاني الجاري”، لافتا الى أنه “يجب مناقشة المسائل المتعلقة بمشاركة المعارضة السورية في “جنيف-2″، مشيرا الى أنه “ليس هناك وضوح بهذا الشأن حتى الآن”.

كما أشار غاتيلوف الى أن “الولايات المتحدة لا تتمتع بما يكفي من النفوذ لتوحيد المعارضة السورية”، مشددا على “ضرورة تمثيل أوسع دائرة ممكنة من قوى المعارضة”.

ولفت غاتيلوف الى “اننا أشرنا الى ان التصريحات الأخيرة من قبل بعض قادة المعارضة مخيبة للأمل، وهم يرفضون المشاركة في المؤتمر، وتحدثنا حول أنه من الضروري ضمان مشاركتهم، لكن حتى الآن، كما شعرنا، ليست لدى الأميركان أذرع كافية للتأثير من شأنها أن توحد المعارضة”.

ورأى غاتيلوف انه “من الضروري أن نلفت هنا الى أنه يجب ليس فقط أن يكون هناك تمثيل للمعارضة، بل مشاركة أكبر دائرة ممكنة من قوى المعارضة، والأميركان لم يفلحوا في ذلك حتى الآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.