غارات تستهدف مسلحي "الكردستاني" شرقي تركيا

ذكرت رئاسة الأركان التركية السبت 11 يونيو/حزيران أن مجموعة تضم من 8 إلى 10 مسلحين، قتلوا في غارات جوية، صباح الجمعة، بولاية “هكاري”، جنوب شرقي البلاد.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، إن “القوات الجوية، شنت غارات على ريف قضاء (داغليجا) في ولاية هكاري، استهدفت مجموعة تضم ما بين 8 و10 إرهابيين، ما أدى إلى مقتلهم، وعادت الطائرات المشاركة في الغارة إلى مواقعها بسلام”.

على صعيد متصل، قتل 3 من عناصر حزب العمال الكردستاني، في ولاية “وان” شرقي تركيا، في عملية أمنية استهدفت منزلا، كان مسلحو “الحزب” يعدون فيه لتنفيذ هجوم إرهابي، وفقا لما صرحت به مصادر أمنية تركية.

وأضافت المصادر أن 4 مسلحين أصيبوا في العملية، ولاذوا بالفرار إلى منطقة أحراش قريبة، حيث تقوم القوات الأمنية بتعقبهم.

يذكر أن مصادر أمنية أكدت مقتل جنديين تركيين، في هجوم شنه حزب العمال الكردستاني جنوب شرق تركيا ليلة الجمعة 10 يونيو/حزيران.

وقالت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، أن 4 جنود آخرين أصيبوا في الهجوم الذي استهدف قاعدة “تيكيلي” العسكرية في بلدة سيمدينلي في محافظة هكاري.

يذكر أن الصراع المسلح الجاري جنوب شرق تركيا، حيث تعيش أغلبية كردية، وصل إلى أعنف مستوياته بعد تصعيد حدة توتره جراء انهيار نظام وقف إطلاق النار في يوليو/تموز الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*