غوغل تعلن إمكانية ربط أي ساعة ذكية بنظام "آندرويد" مع هواتف "آيفون"

مع ازدياد المنافسة في سوق الساعات الذكية، قررت غوغل شغل المساحة الأكبر في السوق من خلال إمكانية دعم نظام آندرويد في الساعات الذكية لهواتف “آيفون”.

جاء إعلان غوغل يوم الاثنين 31 أغسطس/آب عن طرحها لتطبيق “Android Wear” المخصص لنظام “آي أو إس”. ويسمح التطبيق لمستخدميه بربط هواتف آيفون (5، 5 سي، 5 إس، 6، أو 6 بلاس). ويجب أن يكون نظام التشغيل محدثاً إلى النسخة 8.2 أو أحدث ليتمكن المستخدم من الوصول إلى المكالمات والرسائل وتنبيهات التطبيقات وتتبع مؤشرات اللياقة والصحة البدنية، إضافة إلى النصائح اليومية.

في الوقت الحالي الساعة الوحيدة العاملة بنظام آندرويد والتي يمكن ربطها بجهاز آيفون هي ساعة إل جي الذكية “أوربان”، وتعد شركة غوغل بأن جميع الساعات المستقبلية العاملة بنظام آندرويد ستكون قادرة على العمل مع هواتف آيفون، بما فيها هواتف هواي وأسوس وموتورولا.

ويرى خبراء أن هذه الخطوة ستؤثر بشكل مباشر على مبيعات الساعات الذكية من شركة آبل، والتي بلغت الحد الأدنى من التوقعات في الربع الأول من مبيعاتها. إلا أن المدير التنفيذي تيم كوك أعلن أن المبيعات حققت آمال الشركة من المنتج، حيث تجاوزت 4 مليون ساعة مقابل 61 مليون هاتف آيفون. وتعتبر النسبة مقبولة جداً بحسب تصريحات الشركة.

ومع إتاحة غوغل المجال لساعات “آندرويد” بمنافسة ساعات آبل، يتوقع تراجع معدلات نمو أرباح آبل من ساعاتها الذكية نظراً لسعرها المرتفع مقارنة بمنافساتها من الشركات الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*