“غوغل” و”نستله” تكشفان عن نظام التشغيل “أندرويد كيت كات” الجديد

Kitkat Android - Google

أنهت “غوغل” شهوراً من التكهنات والتوقّعات التي انتشرت عبر شبكة الإنترنت حول اسم أحدث نسخة من نظام تشغيل “أندرويد” المخصص للهواتف المتحركة، حيث كشفت أنه سيُدعى “أندرويد كيت كات “Android KitKat، تيمناً بماركة كيت كات وهي أصابع الويفر الشهيرة المغطاة بالشوكولاتة من “نستله”.

تعاونت “غوغل”، الشركة المبتكرة لأكثر منصة تشغيل للهواتف المتحركة شعبية في العالم مع “نستله”، أكبر شركة في العالم ضمن قطاع المواد الغذائية وأنظمة تحضير مشتقات الحليب لتسمية الإصدار الجديد من المنصة بـ”أندرويد كيت كات”.

وقد قام مهندسو الشركة بتطوير نسخ “أندرويد” تحت أسماء مشتقة من الحلويات، وذلك منذ إطلاق “أندرويد كاب كيك” في العام 2009، ومواصلة تسمية الإصدارات بترتيب أبجدي وصولاً إلى أحدث نسخة متوفرة وهي “أندرويد جيلي بين”.

وسيشكّل خبر تخصيص الحرف K في اسم النسخة الجديد من المنصة لأصابع ويفر “كيت كات” من “نستله” مفاجأة كبيرة لمتتبعي عالم التكنولوجيا الذين كانوا يعتقدون أن النسخة الأخيرة لا شك ستسمى “أندرويد كي لايم باي”.

وبهذا السياق قال مارك فانليربيرغي، مدير تسويق “أندرويد”: “ما كنا لنجد اسماً أفضل لنخصصه لنسخة الحرف K من إصدار “أندرويد” من اسم أصابع الويفر اللذيذة المغطاة بالشوكولاتة من “نستله” والتي كانت الحلويات المفضلة لفريق العمل لدينا منذ إطلاق “أندرويد””.

حضور رقمي قوي

من جهته قال باتريس بولا، رئيس التسويق في “نستله”: “نحن متحمّسون للغاية للإعلان عن شراكتنا مع “أندرويد”، أشهر منصة تشغيل للهواتف المتحرّكة في العالم، حيث ستساعدنا هذه الشراكة في تمكين عدد أكبر من عشاق “كيت كات” من التمتّع والاسترخاء خلال فترة البريك لديهم”.

وأضاف بقوله: تعتبر “كيت كات” واحدة من أبرز 10 علامات تجارية للسلع الاستهلاكية في العالم ضمن عالم التواصل الاجتماعي في ما يرتبط بعدد المعجبين ومستوى انخراطهم بها. وسنواصل الارتقاء بهذا الحضور الرقمي القوي وواسع النطاق، من خلال حملات تفاعلية مبتكرة لعلامتنا التجارية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.