فرق البحث والإنقاذ تحدد موقع حطام طائرة / طيران آسيا/

 air-asia-search-map-indonesia

أكد مسؤولون إندونيسيون أن فرق البحث والإنقاذ تمكنت من تحديد موقع حطام طائرة رحلة /طيران آسيا 8501/ ،وقالوا إن البحث بالموجات الصوتية أظهر أن الطائرة تقبع في قاع بحر /جاوة/ فيما أشارت السلطات إلى أنه تم انتشال ست جثث حتى الآن.
وقال رئيس هيئة البحث والإنقاذ الإندونيسية بامبانغ سوليستيو، إن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال ست جثث، ويجري نقلها إلى مدينة “سورابايا” على متن إحدى السفن الحربية المشاركة في عمليات انتشال حطام الطائرة، التي تحطمت /الأحد/ الماضي، خلال رحلتها من إندونيسيا إلى سنغافورة، وعلى متنها 162 شخصاً.
ولفت المسؤول الإندونيسي إلى أنه تم خلال الساعات الماضية، ومع استئناف عمليات البحث اليوم انتشال ثلاث جثث، إحداها لامرأة من أفراد الطاقم، حيث عُثر عليها وهي مازالت ترتدي الزي الخاص بأفراد الضيافة، بالإضافة إلى رجلين، يعتقد أنهما من ركاب الطائرة المنكوبة.

air-asia-search-map-indonesia1
وكانت فرق الإنقاذ قد عثرت، في وقت سابق /امس/ الثلاثاء، وبعد تأكيد العثور على حطام الطائرة المفقودة، على ثلاث جثث، اثنتان منها لامرأتين، والثالثة لصبي في عمر المراهقة، وليس من المعروف ما إذا كانت السلطات قد تمكنت من التعرف على هوية الضحايا أم لا.
وذكرت محطة تلفزيون /سي ان ان /الاخبارية الامريكية التي اذاعت ذلك ان السلطات طلبت من أهالي الركاب الإدلاء بأي أوصاف مميزة لذويهم، للمساعدة في الكشف عن هوية الجثث التي يجري انتشالها من مياه بحر “جاوة”. وأكد مسؤول إندونيسي أنه سيتم نقل الجثث إلى “تانجيونغ باندان”، وليس إلى مدينة “بانغكلان بون”، في جزيرة “بورنيو”، نظراً لنقص الإمكانيات.
وكانت فرق الإنقاذ، قد عثرت في وقت سابق على أحد أبواب مخارج الطوارئ للطائرة، من طراز “إيرباص 320-200″، في موقع بعيد عن الموقع الذي يقبع فيه باقي حطام الطائرة في قاع البحر، الأمر الذي أثار تساؤلات حول ما إذا كانت الطائرة سقطت بصورة مفاجئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.