فنانون بريطانيون وقعوا على عريضة تدعو إلى مقاطعة إسرائيل

 

أفاد موقع القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أن 700 مبدع ومبدعة بريطانية في مختلف المجالات الثقافية
وقعوا على عريضة تدعو إلى فرض حظر ثقافي على إسرائيل وكتب المبدعون: “يجب مقاطعة إسرائيل إلى حين انتهاء القهر الاستعماري”.

وفي العريضة التي نشرت في وسائل الإعلام البريطانية أوضح الفنانون والفنانات أنهم لا ينوون التصرف وفق سياسة “إدارة الأعمال كالمعتاد” بما يتعلق بأفعال إسرائيل. وأوضحوا أنهم لن يقبلوا بتلقي دعوات من أجل المجيء إلى اسرائيل، ولن يقبلوا بتلقي أي تمويل مرتبط بأي شكل من الاشكال من الناحية الرسمية باسرائيل.

ومن بين الفنانين الذين وقعوا على العريضة الموسيقار وعضو فرقة “فينك فويد” السابق روجرز ووترز الذي انتقد
كثيرا في عدة مناسبات في الماضي اسرائيل. وفي صيف العام 2006 قدم عرضا في مستوطنة نفيه شالوم لكن كما يبدو هذا العرض لن يتكرر في المستقبل القريب.

وإضافة إلى ووترز يمكن أن نجد في القائمة المخرج السينمائي العتيق كان لوتش والموسيقي بريان اينو وريتشارد اشكروفت. والقائمة الطويلة، تظم ممثلين وكتاب وموسيقيين وشعراء ورسامين وصحفيين بريطانيين.

وفي العريضة يذكر الفنانون أن احداث صيف 2014 في عملية الجرف الصلب كانت السبب  الأساسي الذي دفعهم الى قرار مقاطعة الحكومة الاسرائيلية.

وقال الفنانون في عريضتهم إن اسرائيل قصفت خلال العملية وعن قصد مؤسسات ثقافية فلسطينية . “خلال عهد نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا قاطع موسيقيين انتاج جنوب افريقيا ونحن الآن نقول لن نقدم عروضا ولن نشارك في اي مناسبة تجرى في تل ابيب ونتانيا وأشكلون او في مستوطنة اريئيل ” كتب الفنانون والفنانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.