فنانون خليجيون شاركوا في معرض فني بالكيان الاسرائيلي

israel - ksa 1

فنانون خليجيون شاركوا في معرض فني بالكيان الاسرائيليقالت إذاعة الکیان الإسرائيلية العامة إن فنانين من البحرين ودول أخری في الخليج شاركوا في معرض فني افتتح السبت، في مدينة حيفا، شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الإذاعة في موقعها الإلكتروني إن “المركز اليهودي العربي (بيت الكرمة) في حيفا احتفل، مساء السبت، بافتتاح معرض الرسومات الإسرائيلية الفلسطينية المشتركة لعشرات الفنانين من الوسطين العربي والإسرائيلي”.

وأضافت أن المعرض شارك فيه “فنانون من البحرين ودول الخليج (الفارسي) المختلفة (دون تسميتها) إلى جانب فنانين من مناطق السلطة الفلسطينية و(إسرائيل)”.

وقال منظم المعرض الفنان الإسرائيلي لاري إيفونسون إن معظم الصور والرسومات المشاركة في المعرض تعكس آلام الفنانين جراء الجمود في مسيرة التسوية الإسرائيلية الفلسطينية.

ويواجه أي تقارب بين الكيان الاسرائيلي والدول العربية على المستويين الرسمي والشعبي رفضاً من أطراف مختلفة في أنحاء العالم العربي حيث تتفاقم مشاعر الغضب تجاه الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

لكن في السنوات الأخيرة، بدأت أخبار زيارات المسؤولين الإسرائيليين لبلدان عربية واللقاءات العربية الإسرائيلية في محافل دولية يتم تداولها دون تأكيد رسمي في أغلب الأحيان.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.