فوائد غير متوقعة للساونا تتعلق بالصحة والجمال

هل تبحثين عن فقدان وزنك الزائد، أو ترغبين في جهاز مناعي قوي يحميك من الأمراض، أو تحلمين بأن تكوني في عمر الشباب دائماً، أو تبحثين عن الوسائل التي تعزز من تفاعلك الاجتماعي؛ عليك بحمامات البخار؛ فهي تساعدك في الحصول على كل ذلك وأكثر؛ فإن 20 دقيقة تقضينها في حمام البخار كفيلة بحرق أكثر من 500 سعرة حرارية، إضافةً إلى أن التعرق هو إحدى أهم الطرائق التي يتخلص فيها الجسم البشري من السموم. إليك بعض الفوائد غير المتوقعة للساونا عندما تحصلين على جلسة أو جلستين منها.

تساعدك على فقدان الوزن

علاج الساونا هو طريقة فعالة لفقدان الوزن بأقل جهد ممكن، فأثناء حمام الساونا، يزيد معدل ضربات القلب بشكل كبير بسبب الحرارة الجافة. وتشير المعايير العلمية إلى أن جلسة تستمر مدة 20 دقيقة على درجة حرارة 170 فهرنهايت تحرق أكثر من 500 سعرة حرارية، وعملية الأيض في الجسم تتسارع بطريقة مشابهة للتي تحصل معك عندما تمارسين تمريناتك الرياضية، وهي طريقة رائعة للحفاظ على الوزن.

يخلصك من السموم

واحدة من الطرائق التي يتخلص فيها الجسم البشري من السموم هي من خلال العرق. وإن التعرق الشديد هو وسيلة فعالة جداً لإزالة السموم من الجسم التي يكون قد امتصها من خلال عدة طرائق، وحمامات البخار “الساونا” تقوم بهذا الأمر. وخلال جلسات الساونا الشديدة الحرارة، الكثير من العرق يخرج من الجسم حاملاً معه السموم المضرة.

تجعل جهازك المناعي أقوى

واحدة من أعظم الفوائد التي تقدمها الساونا هي أنها تساعد على وجود جهاز مناعي قوي. إن جلسات الساونا تساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء التي هي وسيلة الجسم لمكافحة هجمات الالتهابات والأمراض. وبما أن الأشخاص الذين يستخدمون الساونا بانتظام لديهم مستوى مرتفع من خلايا الدم البيضاء، لذك فإنهم يبقون بصحة جيدة، و إذا أصابهم المرض يشفون بسرعة.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعي على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*