فوائد مهمة لشرب القهوة يوميًا

150227123342188.jpg

أظهر تحليل لدراسات أجريت في السويد والولايات المتحدة أن شرب أكواب عدة من القهوة يومياً من شأنه تقليص خطر الاصابة بالتصلب اللويحي المتعدد وهو مرض عصبي مزمن.

وقالت المشرفة على هذا التحليل ايلن ماوري إن “استهلاك الكافيين مرتبط بتقليص خطر الاصابة بمرض باركنسون والزهايمر ودراستنا تظهر أيضاً آثاراً وقائية محتملة ضد الاصابة بالتصلب اللويحي”، معتبرة أن هذه النتائج “تدعم الفكرة أن هذه المادة يمكن أن يكون لها آثار حميدة على الدماغ”.

وقام الباحثون بتحليل دراسة سويدية أجريت على 1629 شخصاً مصابين بالتصلب اللويحي و2807 اشخاص سليمين، كذلك حللوا بيانات دراسة أجريت في الولايات المتحدة على 1159 شخصاً يعانون هذا المرض و1172 اخرين كانوا في صحة جيدة.

وحددت الدراسات عادات تناول القهوة بين المشاركين المصابين بالتصلب اللويحي قبل عام إلى خمسة أعوام من ظهور العوارض في الولايات المتحدة وحتى عشر سنوات سابقة لهذه العوارض لدى المجموعة السويدية.

وقارن الباحثون هذه البيانات مع استهلاك الكافيين لدى المشاركين الذين يتمتعون بصحة جيدة، خلال فترات مشابهة، كذلك تم أخذ عوامل أخرى في الاعتبار مثل السن والجنس ومؤشر كتلة الجسم وعادات التعرض لأشعة الشمس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.