فياض:متمسكون بالنسبية الكاملة ولكن نتعاطى بجدية بمناقشة القانون المختلط

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب علي فياض “اننا متمسكون بقانون الانتخاب على اساس النسبية الكاملة ولكن نتعاطى بجدية بمناقشة القانون المختلط”.

وفي تصريح له من مجلس النواب بعد اجتماع اللجان المشتركة، اعتبر فياض ان “نقاش القانون المختلط يجب ان يبدأ بـ 64 نائبا على اساس القانون النسبي و64 نائبا على اساس الاكثري لكن تمسك البعض بموقف نهائي يرفض هذا الطرح نفهمه على انه موقف متشدد غير بناء يغلق الباب امام امكانية الوصول الى قانون انتخابي جديد”، مشيرا الى ان “التأكيد المتكرر من قبل البعض ان القانون الانتخابي هو قانون سياسي يطيح بوحدة المعيار الذي يجب ان يتعالى عن الفئوية”.

ولفت فياض الى انه “اذا اردنا الوصول الى نتيجة يجب ان تكون لمصلحة الوطن وليس لمصلحة فريق معين دون الغاء الطابع السياسي للقانون الانتخابي لكن دون ان يتحول الى عنصر اطاحة لصوابية وصحة وعدالة التمثيل التي تترتب على اي قانون انتخابي”، مؤكدا “اننا ماضون حتى النهاية في مناقشة القانون الانتخابي الذي نأمل ان يعبر عن التمثيل العادل لكافة مكونات الوطن”.

واوضح فياض ان “انسحاب النائب علي عمار من الجلسة كان لاسباب شكلية لها علاقة بجدول الاعمال وادارة الجلسة لكن ليس لها علاقة بقانون الانتخاب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*