فياض ردا على ريفي: حزب الله الاكثر التزاما واتهامه افتراء

Ali - fayad

قال النائب علي فياض في تصريح، رد فيه على ما جاء في مقابلة وزير العدل أشرف ريفي الى صحيفة “الوطن” السعودية: “طالعنا الوزير ريفي بمضبطة إتهام سياسية ضد حزب الله كما ورد في صحيفة الوطن السعودية، مجافيا الحقيقة ومتناقضا مع موقعه كوزير للعدل، فالوزير الغارق في خطاب الافتراء والتأليب والاختلاق والتوتير والمذهبية يبدو أنه لا يطيق موجبات العدالة ومقتضياتها وحرمتها ويستهوي الإنزلاق المتكرر الى دور الميليشاوية المتفلتة والشعبوية الرخيصة”.
أضاف: “يبدو ان الوزير ريفي من خلال مواقفه يصر على الاجهاز على صورة العدل وحرمته في هذا البلد، متناسيا أن فريقه السياسي عبر تجربته في السلطة قد جعل من الفساد والهدر وتجاوز القانون والمحسوبيات، نسقا في الادارة وقيما راسخة في نظام الدولة، وصولا إلى إدراته السابقة التي فاحت من إرتكاباتها رائحة الفساد والبنزين على حد سواء”.
وتابع: “إننا نقول بثقة بأن اتهامات الوزير لحزب الله هي تجنيات رخيصة وافتراءات خالصة، وإذا كانت لدى الوزير إتهامات جنائية بحق أفراد ينتمون الى حزب الله أو يحسبون عليه، فليخبر القضاء عنها وتكشف الحقائق وتأخذ العدالة مجراها. إن حزب الله هو الاكثر التزاما بالقوانين والاكثر إستعدادا لمحاربة الفساد، والأكثر إبتعادا عن إستغلال الدولة ومؤسساتها ومواقعها الإدارية في سبيل المنافع والإستغلالات الفئوية والشخصية”.
وختم: “هل يعتقد الوزير ان اتهامه لحزب الله بالإرهاب من شأنه أن يستر على علاقته بالمجموعات التي مارست الإعتداء على الدولة والمواطنين، والتي تتداخل بالصلات والوظيفة مع المجموعات التكفيرية، بما فيها داعش التي يعرف الوزير بوضوح إرهابها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.