فياض يغادر “نهاركم سعيد” لوجود فخ اعلامي مع إصرار “ديما صادق” عرض صور مفبركة

habib-fayad-LBC

غادر المحلل السياسي الدكتور حبيب فياض برنامج “نهاركم سعيد” على شاشة الـ”LBCI”، واصفاً عرض الإعلامية ديما صادق لصور مأخوذة عن “الإنترنت” لإتهام ايران وحزب الله بأنها يشبهان السعودية والفكر الوهابي بانّه مشبوه، مشيراً لها اكثر من مرّة بانّ الصور مفبركة…

 

ولكن مع اصرار ديما صادق على عرض الصور، سألها فياض، عن سبب وضع هذه الصور؟ وعن غاية وضعها والهدف؟ فقال لها: ألم نأتي لنتحدث بالسياسة، وعن اهمية الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله..

ولكن اصرار ديما دفع بفياض للإعتذار عن اكمال الحلقة التلفزيونية والمغادرة…

 

وفي التفاصيل كان فياض اشار لديما صادق، أنّ ايران لا تطبّق ما تشير اليه من جلد وبتر ايدي لا للمسيحيين ولا لغير المسيحيين، وقال: بايران لا جلد ولا بتر الأيدي كما في السعودية، حزب الله ينتمي الى مدرسة ترفض سلب النملة حبة شعير، وبالتالي لا يوجد رجم في ايران وما يعرض مفبرك، والمحرّك العالمي “google” لا يدققّ بالأخبار بقدر ما يستعرض من صور على مواقع الكترونية مختلفة..

وقال لها: الشرطة في ايران ليست بحاجة لتخبئة وجهها كما هي الصور، زي الشرطة الإيرانية يختلف عما يُعرض؟ انت تعرضين صوراً لا اعرف مصدرها ولا صدقيتها.. ولفت فياض الى انه قد تكون هذه الصور المفبركة وراءها صحيفة الشرق الأوسط.. لأنّه يتمّ دفع مبالغ طائلة لتلويث سمعة ايران في العالم كما أقرّ بخصوص حزب الله في لبنان.

ولكن مع  وضع ديما صادق صورة اخرى لتقول أنّ المسيحيين مضطهدين في ايران ,انّه يتمّ جلد مسيحيين لشربهم خمراً في الكنيسة، أشار فياض أنّه في ايران يُسمح للمسيحيين شرب الخمر في بيوتهم وحفلاتهم ومناسباتهم الدينية، وما يُقال في الإعلام ليس كذب وتلفيق، ولكن صادق نسبت الخبر لموقع الـ”LBC”، فردّ عليها ومن قال أنّ بعض أخبار المؤسسة اللبنانية للإرسال أفضل حالاً من الشرق الأوسط…

وكان فياض سأل صادق، عما إذا كانت تصدّق ان تيار المستقبل كان في تركيا بدعوى انسانية، وأنّه كان يأخذ الحليب والبطانيات للشعب السوري، متمنياً على وزير العدل اشرف ريفي كشف التحقيقات بخصوص باخرة الأسلحة “لطف الله”؟

 

وكان فياض قد اشار الى وجود حزب الله في سورية حماية للبنان ولوجوده، سائلاً “هل مطلوب من حزب الله ان تهرق دماؤه ليدافع عن نفسه؟ وهل المطلوب ان يدخل “داعش” الى لبنان وبيروت ليمارسوا القتل للدفاع عن انفسنا؟

 

واضاف حبيب فياض: خطر داعش حقيقي وليس وهماً وقتال حزب الله في سورية دفاعاً عن لبنان، عندما يكون في لبنان دولة تعالوا وطالبو حزب الله.. في لبنان شبه دولة، وبالمناسبة أنا كجنوبي  هل راهنت كما الدولة على تطبيق القرار الدولي 425 لتحرير بلدتي؟

 

واعتبر فياض أنّ نصف السياسيين كانوا يتعاطفون مع داعش نكاية بالمقاومة، ولكن ثبت أنّه في لبنان أنّه لا يمكن عزل أحد لأنّه لا يؤدي الى نتيجة، ويد حزب الله كانت ممدودة على الدوام لملاقاة الآخر وعلى الدوام خطابه توافقي، والمشكلة أنّه يوجد في لبنان فريق سياسي يلقي على الدوام بفشله على الآخر.

 

شاهد الفيديو:

 

https://www.youtube.com/watch?v=HixDqiw2jUg

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.