فيديو.. الكوكاكولا تدمر جسمك خلال 60 دقيقة

أجرى صيدلي بريطاني سابق يدعى “نيراج نايك” بحثا مدعوما برسوم توضيحية، تؤكد تسبب “الكوكاكولا”، في تدمير جسم الإنسان خلال 60 دقيقة.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تحليل الصيدلي الذي أوضح أن تناول المشروبات الغازية يتسبب في تلف بجسم الإنسان عبر بـ7 مراحل جاءت كالتالي:

أوضح الرسم التوضيحي الذي أعده الصيدلي البريطاني، أن تناول أول رشفة من الكوكاكولا تساوي تناول 10 ملاعق سكر مرة واحدة، ما يتسبب في إمداد جسم الإنسان بنحو 100 سعر حراري زائدة الجرعة المقبولة صحيا، مؤكدا أن حمض “الفوسفوريك” هو ما يخفف من حدة الطعم المائع للسكر الزائد بالمشروب.

بعد مرور 20 دقيقة من تناول الكوكاولا، ترتفع نسبة السكر في دم الإنسان، مما يتسبب في إفراز كميات كبيرة من الإنسولين ويدفع الكبد لتحويل كل السكريات التي تصل إليه إلى دهون.

20 دقيقة

يمتص الجسم “الكافيين” الموجود بالكوكاكولا كاملا بعد 40 دقيقة، وينتج عنه ارتفاع ضغط الدم كما ترسل إشارات للمخ توقظه وتمنعه من النعاس بسبب حظر استقبال “الأدينوزين”.

40 دقيقة

عقب 45 دقيقة ينتج الجسم مادة تسمى “الدوبامين”، تساعد في تحفيز مراكز المتعة بالدماغ وتعمل بنفس طريقة عمل تناول الهيروين بالضبط في تأثيرها على المخ.

45 دقيقة

يرتبط حمض الفوسفوريك مع الكالسيوم والماغنسيوم والزنك بالجسم بعد 60 دقيقة، فيتسبب في تأزم عملية التمثيل الغذائي إلى جانب إدرار البول بسبب “الكافيين” والتأثير على العظام، بالإضافة لاحتمالات التعرض لغيبوبة سكر بسبب كمية الكربوهيدرات الضخمة التي تدخل الجسم في وقت قصير جدا بشكل مفاجئ.

وفي هذا السياق أكد الطبيب البريطاني أنه وأثناء عمله بالصيدلة تأكد من أن جميع زبائنه المرضى بالسكر والضغط، هم من متناولي المشروبات الغازية بشكل يومي بمقدار 2-3 علبة يوميا على الأقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*