فيلم "محمد (ص)" يظهر وجه الدين الحقيقي

alalam_635765184102296476_25f_4x3.jpg

ازيل الستار عن الفيلم السينمائي الايراني الضخم ” محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله)” للمخرج مجيد مجيدي خلال فعاليات مهرجان مونتريال الكندي.

وافاد موقع “اي فيلم” انه حضر الافتتاح المخرج الكبير مجيد مجيدي وعدد من الفنانين. وفي مؤتمر صحفي عقد بعيد عرض الفيلم اوضح مجيدي أن فيلمه لايسعى الا لتغيير الصورة الخاطئة عن الدين الاسلامي واظهار وجهه الحقيقي الذي يدعو الى السلم والوئام والمحبة.

واضاف مجيدي ان الجزء الاول من ثلاثية ” محمد رسول الله (ص)” يسلط الضوء على حياة النبي الاعظم (صلى الله عليه وآله) وسيرته الشريفة.

وتطرق مجيدي الى محاولات المتطرفين والتكفيريين لتشويه صورة الاسلام مؤكدا ان مظاهر الذبح والسلب والسبيّ ليست الصورة الحقيقية للاسلام الحنيف.

وهاجم مجيدي الفكر المتطرف بسلاحه الفنّي قائلا: ان ماتقوم به الجماعات الارهابية تحت غطاء الاسلام، لايمت للدين بصلة.

واضاف: النهج التكفيري الارهابي لايذبح الشيعي أو السني ولايستهدف الانسان فقط بل يستهدف كل انواع الحياة حيث قاموا مؤخرا بتدمير احد اشهر المعالم الاثرية في سوريا و العالم في مدينة تدمر.

واظهر مجيدي الفارق بين الفكر الارهابي الداعشي و الدين الاسلامي من خلال قوله: الاسلام دين السلام والوئام والمحبة وانا بذلت جهدي لاظهار ذلك في الفيلم.

هذا واشادت بعض الصحف الكندية والاجنبية بالفيلم واصفة اياه بـ”قنبلة المهرجان”، ومصنفة اياه في خانة اشهر الافلام الدينية العالمية.

يذكر ان عرض الفيلم انطلق محليا يوم الخميس الـماضي حيث لاقى اقبالا منقطع النظير.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*