قائد الثورة الاسلامية : نرفض التدخل الامريكي في العراق

imam-khamenei1

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي رفض الجمهورية الاسلامية الايرانية بقوة لاي تدخل امريكي في العراق, موضحا ان باستطاعة الحكومة والشعب العراقي والمرجعية الدينيةاخماد الفتنة الحالية.
استقبل قائد الثورة الاسلامية   اليوم الاحد رئيس وكبار مسؤولي السلطة القضائية، وحيا  في هذا اللقاء ذكرى شهداء السابع من تير (28 حزيران / يونيو / 1981) وخاصة الشهيد آية الله بهشتي والشهيد قدوسي.
واكد سماحته ان اهم خاصية للجهاز القضائي تكمن في ضمان احقاق الحق ونشر العدل من قبل جميع مؤسسات النظام الاسلامي.
وحول قضايا البلاد الهامة اكد قائد الثورة الاسلامية ضرورة الاعتماد على القدرات الذاتية لحل المشاكل الراهنة.
واضاف : ان احد التحديات الرئيسة التي تواجه البلد هو عداء نظام الهمينة الغربية للنظام الاسلامي , ويتعين فهم هذه الحقيقة وادراكها.
وتابع سماحته : اذا لم ننتبه الى عداء نظام المينة , فسنخطئ في تحليل قضايا البلاد.
واعتبر قائد الثورة الاسلامية : ان السبب الرئيسي لعداء نظام الهيمنة للجمهورية الاسلامية الايرانية يكمن في الخطاب الحديث للنظام الاسلامي وزعزعة بنية نظام الهمينة.
واشار سماحته الى التطورات الاخيرة في العراق قائلا : في قضية العراق فان القوى السلطوية الغربية وخاصة النظام الامريكي يحاول استغلال جهل وتعصب عدد من العناصر الفاقدة للارادة.
واردف سماحته آية الله العظمى الخامنئي : ان الهدف الرئيسي للقضايا الاخيرة في العراق هو حرمان الشعب العراقي من المكتسبات التي حققها بالرغم من التواجد والتدخل الامريكي، واهمها سيادة الشعب.
واضاف قائد الثورة الاسلامية : ان امريكا مستاءة من العملية الراهنة في العراق اي اقامة الانتخابات بمشاركة شعبية جيدة وانتخاب الاشخاص موضع ثقة الشعب , لان امريكا تريد ان يكون العراق خاضعا لهمينتها وان يحكمه اشخاص يأتمرون بأمرها.
واشار سماحة آية الله الخامنئي الى تصريحات المسؤولين الامريكيين الذي يحاولون الايحاء بان قضية العراق بمثابة حرب طائفية , مضيفا : ان ما يحدث في العراق ليس حربا بين الشيعة والسنة وانما نظام الهيمنة يحاول من خلال استغلاله لفلول نظام صدام اي العناصر الرئيسة والتكفيرية المتعصبة، زعزعة استقرار وهدوء العراق والمساس بوحدة اراضيه.
واوضح سماحته ان عناصر الفتنة يناصبون العداء لاهل السنة المعتقدين باستقلال العراق بنفس القدر الذي يناصبون فيه العداء للشيعة.
واكد قائد الثورة الاسلامية ان المشكلة الرئيسية في العراق هي بين الذين يريدون احاق العراق بالمعسكر الامريكي والذين ينشدون استقلال العراق.
وشدد سماحة آية الله العظمى الخامنئي على ان العراقيين انفسهم قادرين على القضاء على الفتنة الحالية , مضيفا : ان ايران ترفض بقوة تدخل الامريكا والآخرين في شؤون العراق الداخلية , لاننا نعتقد ان الحكومة والشعب العراقي والمرجعية الدينية في هذا البلد باستطاعتهم اخماد هذه الفتنة والقضاء عليها ان شاء الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.