قائد الثورة الاسلامية يزور مرقد الامام الخميني وقبور الشهداء

قائد الثورة الاسلامية

قائد الثورة الاسلامية

على اعتاب ايام عشرة الفجر المباركة، ذكرى انتصار الثورة الإسلامية وكذلك ذكرى العودة التاريخية الظافرة للإمام الخميني إلى أرض الوطن، قام قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي صباح أمس السبت، بزيارة المرقد الطاهر لمؤسس الجمهورية الاسلامية في إيران الامام الخميني /قدس سره/ في جنوب العاصمة طهران.

وقرأ سماحة قائد الثورة الإسلامية سورة الفاتحة على الروح الطاهرة للامام الراحل /قدس سره/ .

ومن ثم توجه سماحة القائد الخامنئي الى زيارة قبور شهداء الثورة الإسلامية وقبور شهداء السابع من تير (ذكرى استشهاد رئيس الجهاز القضائي الأسبق آية الله السيد محمد بهشتي و72 من أنصار الامام الراحل بتفجير مقر حزب الجمهوري الاسلامي)، سائلا العلي القدير علو الدرجات لأرواح هولاء الشهداء الأبرار.

وتحيي الجمهورية الإسلامية في إيران سنويا، أيام عشرة الفجر الموافق (12 – 22 شهر بهمن 1357 بالتقويم الإيراني)، الذكرى السنوية لعودة الإمام الخميني (رض) إلى أرض الوطن وانتصار الثورة الإسلامية عام 1979.

وكان النظام الملكي البائد في إيران (نظام بهلوي) قد نفى الإمام الخميني /قدس سره/ إثر انتفاضة 5 حزيران / يونيو عام 1963.

وأثمر نضال الشعب الايراني المسلم بقيادة الإمام الخميني الراحل بعد 15 عاماً من بدء الإنتفاضة، وبذلك تم القضاء على النظام الملكي بعد 2500 عام وانتصرت الثورة الإسلامية الإيرانية المجيدة.

وقضى الأمام الخميني /قدس سره/ أعوام المنفى في مدينة النجف الأشرف ولفترة وجيزة في نوفل لوشاتو في باريس، قبل عودته إلى البلاد في 1 شباط / فبراير 1979، أي 10 أيام قبل انتصار الثورة الإسلامية في 11 منه.

khamenei-khomeni2 khamenei-khomeni3 khamenei-khomeni4 khamenei-khomeni5 khamenei-khomeni6

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*