قائد المظليين الروس: قواتنا يمكن ان تتوجه الى سورية اذا توفرت الإرادة السياسية للرئيس بوتين بالتنسيق مع مجلس الأمن الدولي

 

موقع روسيا اليوم:

صرح الفريق اول فلاديمير شامانوف، قائد قوات الانزال الجوي الروسية، بانه لكي ترسل قوات الانزال الجوي الروسية الى سورية لا بد من توفر إرادة سياسية لرئيس الدولة والاتفاق مع مجلس الامن الدولي على كافة المسائل المتعلقة.
وقال شامانوف “لكي تكون قواتنا هناك، يجب ان نراعي شرطين: اولا – الارادة السياسية لرئيس الدولة، القائد العام الاعلى، وثانيا – موافقة مجلس الامن الدولي على كافة المسائل”.
واضاف “جاء في وثائق مجلس الامن الدولي، ان الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، لا يحق لها ارسال وحدات من قواتها المسلحة الى مناطق النزاعات المتوسطة والشديدة”.
كما أشار الفريق أول شامانوف، الى ان إحدى المهام الموكلة الى قوات الانزال الجوي، هي المساهمة في اجلاء العاملين في السفارات الروسية من المناطق الساخنة اذا اقتضت الضرورة ذلك.
وذكر بان هذه القوات شاركت في اجلاء العاملين من السفارة الروسية بكابل بعد استلام حركة طالبان السلطة في افغانستان، وقال “يجب ان تكون قوات الانزال الجوي جاهزة لحل مثل هذه المسائل، ولهذا لدينا في كل تشكيلة كتيبة تكتيكية، ولاحقا سيكون في التشكيلات الجديدة كتائب استطلاع تناط بها مهمة اجلاء العاملين في السفارات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.