قائد عسكري إسرائيلي: حماس تعزز قدراتها العسكرية وجيشنا يعي التهديدات

hamas - palestine - kassam

قال عاموس هكوهين، وهو قائد لواء عسكري إسرائيلي على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة، إن “حركة حماس مستمرة في تعزيز قدراتها العسكرية في القطاع المتمثلة في حفر الأنفاق وتحسين منظومات الصواريخ”، مشيرا إلى أن الجيش “يعي التحديات الجديدة والتهديدات المتزايدة”.

وفي تصريحات للإذاعة العامة الإسرائيلية بمناسبة مرور عام على الحرب على غزة عام 2012، أضاف هكوهين، وهو قائد لواء “حدود غزة” أن “الحركة تعتمد بشكل خاص على الانتاج الذاتي بسبب الصعوبات المتزايدة التي تواجهها في تهريب صواريخ وقذائف صاروخية الى داخل القطاع″.

ولفت إلى أن “الجيش يعمل بمختلف الوسائل على إحباط العمليات الفلسطينية المنفذة عبر الأنفاق ويطور قدراته الاستخباراتية ويعكف على تطوير وسائل تكنولوجية لاكتشاف الأنفاق”.

وبين هكوهين أن “الجيش يعي التحديات الجديدة والتهديدات المتزايدة ويحافظ على مستوى عال من اليقظة رغم الهدوء النسبي الذي يسود المنطقة”.

ووافق يوم الخميس، الذكرى السنوية الأولى للهجوم الإسرائيلي على غزة الذي بدأ يوم 14 تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي باغتيال نائب القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة “حماس″ أحمد الجعبري في غارة إسرائيلية، واستمر الهجوم ثمانية أيام استشهد خلالها 190 فلسطينياً وأصيب 1500 آخرين، بحسب تقديرات فلسطينية.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الخميس، غارتين على منطقتين في قطاع غزة، دون أن توقعا إصابات في صفوف الفلسطينيين.

 

المصدر: صحيفة القدس العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.