قائد عمليات الفلوجة: قواتنا تتجه نحو مركز الفلوجة وسنحقق بتهريب الدواعش

iraq-fallouja-army

أكد قائد عمليات الفلوجة بالعراق الفريق عبد الوهاب الساعدي، الثلاثاء، أن القطعات العسكرية تتجه نحو مركز مدينة الفلوجة لتطهيرها من تواجد العناصر الإجرامية.

وقال الساعدي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “القطعات العسكرية ما زالت تواصل تقدمها نحو القرى والمناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي”، مبيناً أن “القوات الأمنية تمكنت من قتلِ 70 داعشياً، صباح اليوم، في المعارك التي خاضتها القطعات مع داعش في المناطق القريبة من مركز المدينة”.

وأضاف أن “القطعات العسكرية تتجه نحو مركز مدينة الفلوجة لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، فضلاً عن تواصل عمليات الجهد الهندسي بهدف تطهير الطرق الرئيسة من العبوات الناسفة”.

وعن تهريب قادة تنظيم داعش في منطقة الكرمة بطائرات أمريكية وتغلغل عوائلهم مع المدنيين أجاب الساعدي “نحن نتوقع كل ما يصدر من تنظيم داعش الإرهابي، لكن قيادة العمليات العسكرية فرضت آليات صارمة لتتمكن من خلالها تمييز العناصر الإرهابية المتغلغلة مع المدنيين العُزل”، لافتاً إلى أن “قيادة العمليات ستتخذ إجراءات رادعة إزاء هرب الدواعش”.

وتمكنت القوات الأمنية، أمس الاثنين، من تحرير العديد من المناطق ضمن عمليات تحرير الفلوجة، فضلاً عن تحرير مناطق النعيمية والصقلاوية والشيحة، تزامنٌ مع الوقت الذي باشرت فيه قوات جهاز مكافحة الإرهاب باقتحام الفلوجة من ثلاثة محاور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*