قائد عمليات #نينوى لـ #فارس: قواتنا تتقدم بسرعة كبيرة لتحرير #الموصل

iraqi-army-leader

أكد قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري أن التقدم الذي تحققه القوات العراقية في عمليات تحرير المحافظة من المحاور كافة يشهد تطورات كبيرة، مبينا أن دفاعات داعش الإرهابي تنهار بسرعة غير أن هاجس الحفاظ على ارواح المدنيين يحول دون تقدم القوات العراقية الى مركز الموصل بسرعة.

وقال قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري في حديث لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن “تقدم القوات العراقية المشتركة هو تقدم سريع واكثر من المتوقع والمخطط له نظرا للمعنويات العالية التي تتمتع بها كل قواتنا الامنية بمختلف التشكيلات” ،مبينا أن “العدو يبدو عليه الانهاك والانهيار في نفس الوقت”.
وأضاف الجبوري ،إن “القوات العراقية تضع نصب عينيها الكثافة السكانية العالية داخل مدينة الموصل فنحن لا نريد ان تطال نيران المعارك المدنيين الابرياء” ،مؤكدا أن “لا خسائر كبيرة حتى الآن بين المدنيين وهذا هو فضل كبير من رب العالمين وتوفيق منه”.
وأكد الجبوري ،أن “عدد القرى المحررة في المحور الجنوبي تجاوز ٦٠ قرية” ،مبينا أن “تحرير قندهار داعش أي ناحية الشورة جنوب الموصل وقرى ناحية القيارة يجعل القوات الأمنية تتقدم الى الأمام”.
وأشاد الجبوري بالتقدم الكبير الذي حققه الحشد الشعبي وخطواته السريعة جدا في سبيل قطع امدادات العدو من ناحية الغرب ،مؤكدا أن “جميع العمليات تسير بصورة جيدة”.
وحول التطورات في المحور الشرقي ،يوضح الجبوري ،أن “المحاور الشرقية الان على تماس مع اطراف المدينة ودخلت قسم منها داخل احياء حدودية للمدينة من الشرق واقضية كبيرة مهمة تحررت مثل الحمدانية وبرطلة وكرملس اما القرى فعددها كبير جدا أيضا”.
ويضيف ،إن “المحور الشرقي الجديد بشرق نهر دجلة ايضا تحررت قرى من قبل الفرقة التاسعة ومحورها الكوير ايضا وتقدمت للامام واصبحت على مسافة ٣ كيلومتر من حافة الموصل واخذت قرية علي رش”.
شمالا يوضح قائد عمليات نينوى ،أن “محور سد الموصل شهد دخول القوات لمنطقة الشلالات وهذه المنطقة في اطراف مدينة الموصل” ،مضيفا إن “البيشمركة ايضا تحاصر بعشيقة والامور جيدة”.
وأضاف أيضا ،إن “العمليات الخاصة الان تقاتل في كوكجلي وهي منطقة تعتبر ضمن حدود المدينة بالنسبة للموصل كل هذا التقدم يجري بتطور”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*