قبيلة «البكارة» تنتفض ضدّ الاحتلال الأميركيّ وميليشيا «قسد»

تحدثت مصادر إعلامية رسمية سورية، عن قيام قوات تابعة للجيش الأميركي، أمس، بمحاصرة مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشمالي.

ونقلت قناة «السورية» الرسمية نقلاً عن مصادر محلية أهلية في المدينة، قيام القوات الأميركية بتطويق مدينة البصيرة بالكامل، ومنع الأهالي من الدخول والخروج إلى المدينة.

واستشهد مدني وأصيب عدد آخر برصاص قيادي في تنظيم «قسد» كان متزعماً سابقاً في تنظيم «داعش»، وذلك أثناء خروجهم بمظاهرات ضد الاحتلال الأميركي والتنظيم التابع له، مطالبين بدخول الجيش السوري إلى منطقتهم، في بلدة «سفيرة تحتاني» غربي محافظة دير الزور السورية.

وسكان بلدتي «المحيميدة» و»السفيرة تحتاني» وغيرها من قرى وبلدات الخط الغربي (كما يسمّيه أبناء المنطقة)، هم من أبناء قبيلة البكارة خرجوا بمظاهرات حاشدة قاموا خلالها بقطع الطرق، مردّدين هتافات وشعارات ضد الاحتلال الأميركي، مطالبين بدخول الجيش السوري إلى منطقتهم.

وقال الشيخ نواف راغب البشير، شيخ قبيلة البكارة في تصريح، إنه: «أثناء خروج العشرات من أبناء قريتي المحيميدة والسفيرة بمظاهرة سلمية للتنديد بممارسات التنظيم الانفصالية وعمالتها للاحتلال الأميركي الذي يعمل على سرقة النفط السوري والثروات في المنطقة، اطلق التنظيم عليهم النار فأصيب العديد من الشباب».

وكان أبناء إحدى البلدات السورية الواقعة في ريف منطقة تل تمر في محافظة الحسكة قد أجبروا رتلاً أميركياً على العودة من حيث أتى بعد أن رشقوه بالحجارة تعبيراً عن رفضهم لوجود الاحتلال في سورية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.