قتلى وجرحى بغارات تركية على مناطق بريف حلب

4487782b-285f-4d28-b203-a2b33bd0191f
35 شهيداً مدنياً على الأقل بحسب المرصد السوري المعارض في غارات للجيش التركي على مواقع في شمال سوريا، سبقها مقتل جندي تركي وإصابة ثلاثة في إطلاق صاروخ على دبابة قرب جرابلس.
استشهد عدد من المدنيين وجرح آخرون في قصف الطائرات والدبابات التركية صباحا مناطق واقعة شمال منبج بريف حلب الشمالي الشرقي في سوريا وفق ما ذكرت مواقع كردية، فيما افاد المرصد السوري المعارض بمقتل عشرين مدنيا وجرح عشرات آخرين.
ونقل المرصد لاحقاً أن ما لا يقل عن 15 مواطناً استشهدوا وأصيب 25 آخرون بجراح، غالبيتهم جراحهم خطرة، بعد استهداف الطائرات التركية مزرعة قرب قرية مغر الصريصات الواقعة على الضفاف الغربية لنهر الفرات.
تطورات سبقها مقتل جندي تركي واصابة ثلاثة في اطلاق صاروخ على دبابة قرب جرابلس.
مصادر عسكرية ذكرت أن الصاروخ أطلق من أراض تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية، كما اعلنت فصائل عسكرية منضوية ضمن (قوات سوريا الديمقراطية) تدمير دبابتين للجيش التركي في محيط قرية العمارنة.

وذكر المرصد السوري المعارض أن “ضربات جوية ونيران مدفعية تركية قتلت 20 شخصاً على الأقل وأصابت العشرات اليوم الأحد في قرية بشمال سوريا، حيث تقاتل تركيا وحلفاؤها من المعارضة السورية جماعات متحالفة مع الأكراد”.
وأضاف أن “50 شخصا أصيبوا في المجمل خلال الهجوم على قرية جب الكوسا في منطقة واقعة تحت سيطرة جماعات متحالفة مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الأكراد”.
وقال المرصد إن معارضين سوريين تدعمهم تركيا انتزعوا السيطرة على قريتين من أيدي قوات متحالفة مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الأكراد في شمال سوريا اليوم الأحد.

وأضاف المرصد أن مقاتلي مجلس جرابلس العسكري المتحالف مع قوات سوريا الديمقراطية انسحبوا من قريتي العمارنة وعين البيضا عندما تقدم المعارضون المدعومون بالدبابات التركية نحوهم.

المصدر: الميادين نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*