قراقع للميادين: إسرائيل تحاكم أطفال فلسطين في السجون والمحاكم العسكرية صورياً

beithanina-destruction-child
قال عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية، إن إسرائيل “تنتهك اتفاقية حقوق الطفل والمواثيق الدولية والانسانية باعتقالها الأطفال الفلسطينيين”.وكانت البيانات الصادرة عن “الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين”، قد أشارت إلى أن الاحتلال اعتقل 2,634 طفلاً خلال العام 2015، وهناك 1,260 طفلاً تم اعتقالهم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2016، حيث ما زال 400 طفل في السجون، غير أولئك الذين دخلوا فئة الشباب أثناء وجودهم بالاعتقال.
قراقع وفي حديث للميادين أوضح أن الأطفال الفلسطينيين المعتقلين “يحاكمون أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية”، كما أن المحاكمات التي يخضع لها هؤلاء الأطفال في السجون الإسرائيلية هي “محاكمات صورية”.

واستشهد 31 طفلاً فلسطينياً خلال عام 2015، في حين بلغ عدد الأطفال الشهداء خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2016؛ 32 طفلاً، وفق سجلات الحركة.
وطالب المسؤول في منظمة التحرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بوضع إسرائيل على قائمة العار بالنسبة إلى حقوق الأطفال المعتقلين.
وفقد حوالى 2,500 فلسطيني مساكنهم نتيجة هدم الاحتلال لها من بينهم أطفال. وخلال النصف الأول من العام 2016، تم هدم 279 منزلاً ومسكناً، إضافة إلى هدم 341 منشأة تجارية وزراعية وصناعية.وذكر جهاز الإحصاء الفلسطيني أن عدد الأطفال المكفولين من قبل الهلال الأحمر الإماراتي في الضفة الغربية، بلغ 3,967 طفلاً، وكان أعلى عدد للأطفال المكفولين في محافظة الخليل حيث بلغ 1,095.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*