قراقع يدعو الصليب الأحمر إلى العدول عن وقف الزيارة الثانية لعائلات الأسرى الفلسطينيين

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع، اليوم الاثنين، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي العدول عن قراره بوقف الزيارة الشهرية الثانية لعائلات الأسرى الفلسطينيين، واختصارها على زيارة واحدة فقط.

وقال قراقع في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن “حالة غضب تسود أوساط الأسرى وعائلاتهم، بسبب سياسة تراجع خدمات الصليب الأحمر تجاههم”.

وأضاف “في ظل هذه الأوضاع القاسية التي يعيشونها داخل السجون، وزيادة أعدادهم، بسبب الاعتقالات الواسعة، يفترض من الصليب الأحمر تكثيف وزيادة خدماته تجاههم”.

وأشار إلى الشكاوى العديدة التي تصل الهيئة بسبب هذا القرار.. مؤكدا “أنهم حريصون على أن يستمر الصليب الأحمر كجهة دولية تراقب أوضاع وحقوق الأسرى في السجون، ومدى تطبيق إسرائيل لاتفاقيات جنيف عليهم”.

يشار إلى أن رد رئيس الصليب الأحمر على الرسالة الموجهة له بخصوص الزيارات، كان على النحو التالي: “موقف الصليب الأحمر على ما هو عليه بوقف الزيارة الثانية، باستثناء زيارة القاصرين، والنساء، وذلك لأسباب تتعلق بمصادره الإنسانية، والمالية، وبسبب انخفاض عدد الأسر التي تشارك في الزيارة الثانية” -حسب قوله-.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*