قرية جد دونالد ترامب ترفض منحه المواطنة الشرفية

طالب الحزب الجمهوري في مسقط رأس جد دونالد ترامب بمنح المواطنة الفخرية للرئيس الأمريكي الجديد أو إطلاق اسمه على أحد الشوارع أو الساحات. لكن هذا الطلب قوبل بالرفض لهذا السبب.

قال توماس يافوريك، رئيس بلدية قرية صغيرة في ألمانيا عقب اجتماع لمجلس القرية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يكون مواطنا فخريا للقرية التي هاجر منها أجداده. وكان أعضاء قرية كالشتات الواقعة في منطقة رانلاند  وكانت موطنا لأجداد ترامب، قد تلقوا اقتراحا بمنح المواطنة الفخرية للرئيس الأمريكي الجديد.

ولم يتناول أعضاء المجلس المقترح المتعلق بترامب مباشرة خلال الاجتماع، لكنهم أعادوا التأكيد بدلا من ذلك على موقفهم بأن القرية لا تمنح المواطنة الشرفية لأحد. وكان الجمهوريون في ألمانيا، وهم فصيل حزبي هامشي يعتنق نفس القيم المحافظة اليمينية للحزب الجمهوري الأمريكي، قدموا طلبا لمنح المواطنة الشرفية لترامب وطلبوا أن يتم إطلاق اسمه على أحد الشوارع أو الميادين.

وقال يافوريك قبل الاجتماع: “لا فصيل يدعم ذلك المقترح”. ورفضت بلدية مدينة فرينشايم، التي تشمل أيضا قرية كالشتات، أيضا اقتراحا مماثلا، حيث قال المتحدث باسم المدينة إن ترامب لا يفي بالمتطلبات. وكان جد ترامب فريدريش – الذي غير اسمه في وقت لاحق إلى فريدريك – قد انطلق من ألمانيا الى نيويورك في أواخر القرن التاسع عشر وفي وقت لاحق توجه إلى الغرب الأمريكي بسبب حمى البحث عن الذهب. وأرسل بعضا من مكاسبه هناك إلى بعض أقاربه في ألمانيا، ولا يزال عدد قليل من أقاربه يعيش في قرية كالشتات.

المصدر: dw.com

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.