قصف صاروخي على جازان والقوات اليمنية تبدأ الزحف نحو مدينة الخوبة السعودية

قالت مصادر عسكرية وقبلية لوكالة “خبر” للانباء ان قوات الجيش واللجان الشعبية ورجال القبائل، بدأوا، منتصف ليل الثلاثاء 26 مايو / ايار 2015، التقدم صوب مدينة الخوبة السعودية، والتي تعتبر اكبر مدينة سعودية حدودية مع اليمن بمنطقة جازان.
وأكدت المصادر ان عددا من الصواريخ اطلقتها القوات اليمنية صوب الخوبة والجابري وجازان، مع بداية زحفها نحو مدينة الخوبة، وسط انباء تشير الى اعتزام القوات اليمنية حصار المدينة.
وتحدثت مصادر اعلامية، عن قصف صاروخي طال قاعدة خميس مشيط السعودية، الا اننا لم نتسن من التأكد حتى الان من صحتها.
ولا تزال المواجهات، التي وصفتها المصادر بالاعنف، مستمرة بين الطرفين حتى لحظة كتابة الخبر (الثانية عشرة والربع من منتصف ليل الثلاثاء) في مديرية حرض.
وقالت مصادر “خبر” ان العدوان السعودي اشرك طائرات الاباتشي في المواجهات، وتواصل القصف المدفعي بين القوات اليمنية والجيش السعودي.
وقامت القوات اليمنية بقصف بعض المناطق السعودية الحدودية لحرض كالشمهانية وعنطوطه والحضرور والموسم، حين قصف العدوان السعودي عدة مناطق محيطة بمدينة حرض.
وتمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لجماعة انصار الله والقبائل، من السيطرة الاثنين 25 مايو/ ايار 2015 على موقع التويلق في منطقة جازان بالسعودية، بالجهة الشمالية الغربية لمحافظة صعدة.
وقالت مصادر محلية لوكالة “خبر” ان القوات اليمنية تمكنت من السيطرة على موقع التويلق عقب فرار ومغادرة جنود حرس الحدود السعودي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*