قمع مسيرات تضامن مع المعتقلين واعتقالات في البحرين

bahrain 3

قَمعت قوات النظام البحريني تظاهرات شعبية تضامنية مع المعتقلين في السجون، وأطلقت عشرات القنابل الغازية السامة لتفريق المشاركين في مسيرات طالبت بالافراج عن المعتقلين في مختلف المناطق.

وردد مئات المشاركين في المسيرات الغاضبة شعارات تدعو الى اسقاط الحكومة برئاسة عم الملك خلفية بن سلمان آل خليفة الذي لا يزال في منصبه منذُ اكثر من اربعين عاما، منددين بحملة المداهمات والاعتقالات التي تشنها قوات النظام بحق المواطنين العزل. واكد المتظاهرونَ تمسكهم بحقوقهم المشروعة مهما بلغت التضحيات.

هذا وأعلنت جمعية الوفاق البحرينية أن قوات النظام اعتقلت 9 مواطنين، بينهم 4 من عائلة واحدة خلال حملة مداهمات في منطقة الماحوز قرب المنامة.

من جانب آخر حذر منتدى البحرين لحقوق الإنسان السلطات من المماطلة في علاج الأمين العام لحركة حق المحكوم عليه بالسجن المؤبد حسن المشيمع والذي يعاني من مرض العضال، معتبرا هذه المماطلة تثير الشكوك حول وضعه الصحي والخوف من عودة المرض او انتقاله الى مناطق اخرى من جسمه، ما يعرض حياته لمضاعفات خطيرة.

ودعا المنتدى المفوضية السامية التابعة للامم المتحدة ومنظمة الصليب الاحمر الدولي الى زيارة المشيمع للاطلاع على وضعه الصحي والزام الحكومة تأمين العلاج اللازم له.

الى ذلك، اكدت جمعية الوفاق أن أساليب الترهيب والإنتقام وتشديد الحملة القمعية لا يمكن أن تدفع نحو إسكات صوت الشعب المطالب بحقوقه، مشيرة الى ان القمع يأتي في سياق التشفي والإنتقام من المعارضين على خلفية مطالبتهم بالتحول الديمقراطي.

واعتبرت استخدام القوة والعنف والانتقامات لا يمكن ان يشكلا حلا في البلاد مؤكدة ان الحل يكمن في المعالجة السياسية عبر حوار جاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.