قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل أكثر من عشرين فلسطينيا في الضفة والقدس المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة حيث اعتقلت أكثر من عشرين فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

ففي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الخميس، أربعة مواطنين فلسطينيين من مدينة طولكرم وبلدة بلعا شرقها، بعد مداهمة منازلهم.

وأفاد مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: معاذ ناجي عواد برابرة (17 عاما)، ومهدي حسن حامد الحاج (24 عاما)، وهما من بلعا، ومصعب عامر عبد الرؤوف النجدي (24 عاما) وشقيقه محمد (28 عاما)، وهما من الحي الشرقي لطولكرم.

وفي محافظة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، ثمانية مواطنين فلسطينيين من المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من قرى محافظة نابلس واعتقلت ثلاثة مواطنين من قرية مادما جنوب المدينة وهم: وحيد حسام عبد الكريم زيادة (25 عاما)، وشهيد غسان عبد الكريم زيادة (30 عاما)، ومحمد زاهر حسين قط (27 عاما).

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عبد الرحمن ياسين جبالي (30 عاما)، ووليد جراح عبيدات (27 عاما) بعد أن داهمت منازلهما وفتشتها وعبثت بمحتوياتها في بلدة عورتا جنوب شرق المدينة، كما اعتقلت المواطن محمد مهدي حجي (20 عاما) بعد اقتحام منزله في بلدة عينبوس جنوب المديينة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عدي عدنان بلاطية (21 عاما) من سكان قرية الباذان أثناء مراجعته لمخابرات الاحتلال في مقر الارتباط العسكري الإسرائيلي في طولكرم، كما اعتقلت المواطن منذر مصطفى اشتية في القدس المحتلة وهو من بيت فوريك؛ بحجة عدم حيازته تصريحا.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خمسة مواطنين فلسطينيين من المحافظة جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت عمليات دهم وتفتيش في مدينة الخليل والبلدات والقرى المحيطة، واعتقلت إيهاب شفيق القواسمي، ومحمود راضي محمود الزعارير، وعبد الهادي رياض زياد ابو عيشة، ومحمد حلمي محمد أبو صفية، وتامر ياسر حربي يغمور، ونقلتهم لجهة غير معلومة.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، أربعة شبان فلسطينيين بعد دهم منازلهم في قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، واقتادتهم إلى مركز تحقيق واعتقال تابع لها.

وشملت الاعتقالات: حسن محمود الخطيب، ومحمد محمود الخطيب، وعلي ياسر كنعان الخطيب ومحمد خليل صلاح الدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*