قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 17 فلسطينيا بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 17 فلسطينيا في الخليل ونابلس بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية (قريوت) بمحافظة نابلس واعتقلت 4 أطفال و4 شباب.

وفي محافظة الخليل شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات شملت المدينة ومخيم (العروب) وبلدة (بيت عوا) حيث اعتقلت مواطنة فلسطينية وهي أم لستة أبناء كما اعتقلت شابين من منازلهم في الخليل، وفي مدينة القدس اعتقلت القوات الإسرائيلية مواطنا من حي جبل المكبر.

وفي السياق ذاته أصيب شاب فلسطيني بجروح فجر اليوم خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عندما اقتحم مئات المستوطنين مدينة نابلس برفقة الجيش لتأدية الصلوات والطقوس الدينية في قبر يوسف.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية إن أكثر من 25 حافلة تابعة للمستوطنين وصلت إلى قبر يوسف الواقع بالقرب من مخيم (بلاطة) شرقي مدينه نابلس تحت حراسة قوات الاحتلال لأداء صلوات وطقوس دينية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في محيط القبر وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه الشبان فيما قاما الشبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغه .

وأكدت المصادر أن المواجهات أسفرت عن إصابة شاب فلسطيني برصاصة مطاطية نقل خلالها إلى مستشفى (رفيديا) الحكومي لتلقي العلاج وقد وصفت إصابته بين طفيفة ومتوسطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*