قوات الاحتلال الاسرائيلي تشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات في أكثر من منطقة.

وذكرت وكالة أنباء /صفا/ الفلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط محمد الزعلول “رئيس جمعية الأسرى والمحررين” بعد اقتحام منزله في مدينة بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك الشابين مصطفى عساكرة، ومحمد عاطف الكامل، بعد اقتحام منزليهما في منطقة “واد معالي” بالمدينة.

وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في منطقة العبيات وبلدة نحالين، وسلمت عددا من الشبان بلاغات لمقابلتها.

وأشار ت إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوت الاحتلال قرب كنيسة “المهد” في بيت لحم، وتخللها إطلاق قنابل غاز وصوت ورصاص مطاطي صوب الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر خالد الفسفوس، شقيق الأسير المضرب عن الطعام محمود الفسفوس، وذلك بعد مداهمة منزله في مدينة دور جنوب الخليل، وتخلل ذلك اندلاع مواجهات وسط المدينة.

واقتحمت قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال فجر الأحد مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وداهمت عددا من المنازل وأحدثت فيها خرابا واعتقلت شابين.

وأفادت مصادر محلية لوكالة “صفا” أن دوريات الاحتلال اقتحمت المخيم حيث داهم الجنود منزل الشهيد بلال زايد الذي استشهد قبل ثلاثة شهور خلال مواجهات مع الاحتلال، واعتقلوا شقيقه محمود ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما اعتقل الاحتلال الشاب محمد خالد شحادة 17 عاما، بعد اقتحام لمنزل أسرته وتفتيشه ، حيث قام الجنود بخلع الأبواب وإحداث دمار في أركان المنزل.

وفي ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في المخيم بصورة استفزازية وحققت مع ساكنيها، وقام الجنود خلال عملية الاقتحام بأعمال التخريب وتدمير الأثاث، منها منزل أمين سر حركة فتح في المخيم القيادي جمال جحجوح.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية ” أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في المدينة، واعتقلت الشاب ضياء عكوب (21 عاما) بعد مداهمة منزله في حي الضاحية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد جنوب مدينة جنين وداهمت منزل مواطن واعتقلته وفتشت منزله وانتشرت بأحياء البلدة المختلفة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال توغلت في حي البيارة في بلدة يعبد واعتقلت الشاب محمود عيسى عزاوي وفتشت منزله وأحدثت خرابا بالممتلكات قبل اعتقاله.

وأشار مواطنون إلى أن عملية تفتيش المنزل ومحيطه تمت بطريقة مستفزة وكذلك حققت ميدانيا مع المتواجدين في المنزل قبل مغادرته.

وتشهد بلدة يعبد حملات دهم متواصلة وانتشار مستمر لقوات الاحتلال بمحيطها على خلفية قربها من مستوطنة مابودوتان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*